أعرب أسامة الجزيري لاعب منتخب تونس لكرة اليد عن سعادته بفوز فريقه على الكونغو بنتيحة 40-34 في مباراة ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقامة حاليا في القاهرة.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا لليد في نسختها الـ25 في الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجاري بصالة حسن مصطفى باكتوبر وصالة الشباب والرياضة.

وقال الجزيري في تصريحات له بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن شخصية البطل رجحت كفة المنتخب التونسي، والتي ظهرت في نهاية اللقاء، بعدما تأخرنا في النتيجة من بداية اللقاء.

وتابع: "العزيمة والإصرار حسما اللقاء لصالحنا، وتعاملنا بذكاء مع النقص العددي ونجحنا في تحقيق الهدف بالتأهل إلى نصف النهائي والتأهل إلى المونديال".

وأردف: "مواجهة مصر وتونس المتوقعة في نصف النهائي صعبة، وهي بمثابة نهائي مبكر للبطولة، ولكن حتى الآن لا نعرف من سنواجه، خاصة وأن لقاء مصر والجزائر لم يلعب بعد".

طالع أيضًا.. مدرب تونس لليد: سنظهر بشكل آخر أمام مصر.. وشخصية منتخبنا حسمت التأهل

وتأهل منتخب تونس للدور نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد ليضمن تأهله لبطولة العالم بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 40/34.

وينتظر تونس منتخب الفائز من مباراة مصر والجزائر لملاقاته في نصف النهائي.

جدير بالذكر أن منتخب المغرب حسم تأهله لبطولة العالم لكرة اليد، بعد التغلب على المنتخب الغيني في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بنتيجة 28/24  فى إطار منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية وتأهله إلى نصف النهائي.

التعليقات