تحدث حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تعيين المدرب روي فيتوريا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأول.

وقال إمام في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "التعاقد مع روي فيتوريا كان نتاج عمل المجلس بالكامل، وأشكر جمال علام رئيس اتحاد الكرة لأنه عمل معي بشكل جيد في ملف اختيار المدير الفني لمنتخب مصر".

ليس صداميًا.. حسين عبد الغني يعدد مزايا روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد

وأضاف: "اختيار فيتوريا تم بإجماع أعضاء مجلس اتحاد الكرة، والجميع ساعدني في اتمام مهمتي".

وأردف: "كان هدفنا أن نتعاقد مع مدير فني لمدة أربع سنوات لأول مرة في تاريخ مصر ولا يكون هناك مطالبة برحيله بعد مباراة أو اثنين".

واستكمل: "سنترك فيتوريا يعمل لمدة أربع سنوات وكأس أمم إفريقيا لن يكون مقياس لنجاحه".

وكشف: "لم اسال فيتوريا هل كان هناك مفاوضات مع النادي الأهلي، واستفسرت في أول جلسة عن رغبته في تدريب بمصر لكي لا نهدر وقتًا،  وكان رده أن مصر بلد كبير وكبيرة وقوية".

واستطرد: "تعاقدنا مع روي فيتوريا لمدة 4 سنوات والشرط الجزائي في عقده راتب 3 أشهر".

وواصل: "فيتوريا معروف عنه منحه الفرصة للمواهب واللاعبين صغار السن، وطلب مني أن يشاهد منتخب مصر للشباب 2003".

وكشف: "محمد صلاح لاعب منتخبنا ونجم ليفربول، طلب مني رقم فيتوريا لكي يتحدث معه ويقدم له التهئنة بصفته قائد منتخب مصر".

واستأنف: "فيتوريا رجل منظم جدًا، وهو يشعر بالقلق لأنه لأول مرة في حياته يوقع عقد لمدة 4 سنوات، ويريد يفعل شيء لمنتخب مصر، وأبلغته بموعد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك وسيكون حاضرًا لمشاهدة المباراة".

وتابع: "فيتوريا قدم تنازلت مادية لكي يتولى وهذا أقل عقد في حياته، هو يحصل على مقابل مادي ضعف الذي سيحصل عليه مع المنتخب، وكنت أتحدث معه الأسبوع الماضي تلقى عرض بـ 4 مليون وأكثر".

وشدد: "روي فيتوريا سيأتي معه 4 مساعدين، وأعتذر لعصام الحضري كنت أتمنى أن يستمر مع الجهاز الفني، ولكن فيتوريا أبلغني أنه معه مدرب حراس يعمل معه منذ 12 سنة ويعمل معه باستمرار، كما سيتواجد مدرب مصري مع فيتوريا، ولكن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيكون له رأي في المدرب الذي سيتواجد".

واختتم: "مديرالمنتخب سيكون شخص يشبه لـ إيهاب لهيطة، ولن يكون من الأهلي أو الزمالك وليس مشهورًا، هو كادر إداري ولم نأخذ الموافقة من مجلس إدارة اتحاد الكرة حتى الآن".