تحدث المدرب البلجيكي يانيك فيريرا عن التقارير التي ربطته بتدريب الأهلي المصري أو الشباب السعودي في الفترة الماضية، مؤكدًا أنه رحب بفكرة العمل في صفوف المارد الأحمر.

وقال مدرب الفتح السعودي السابق في تصريحات تلفزيونية: "أنا حاليًا بلا ناد، أتمنى العودة إلى أوروبا، وصلتني عروض من المغرب والسعودية، ولكن لم أحسم الأمر بعد".

وتابع: "أتمنى أن أعمل في بلد أجد فيه نفسي، في كل الأحوال آمل أن أعمل في ظروف جيدة".

وعن عمله في الكرة السعودية لسنوات صرح: "الدوري السعودي تطور بشكل كبير جدًا، البلد نفسه تطور، كنت في غاية السعادة بفترة عملي هناك وستبقى في الذاكرة".

وتحدث فيريرا عن حقيقة مفاوضاته مع الأهلي المصري: "قرأت كثيرًا من الأخبار عن هذا الأمر؛ ولذلك كنت أتابع الفريق في هذا التوقيت، ولكني لم أتلق أي اتصال من النادي الأهلي، كنت سعيدًا بتواجد اسمي في قائمة المرشحين لتدريب الفريق".

اقرأ أيضًا..وكيل يانيك فيريرا يرد على أنباء اقترابه من تدريب الأهلي

يانيك فيريرا

وواصل حديثه: "وقعت على تفويض لأحد الوكلاء ليتفاوض مع النادي الأهلي، واسمي كان يتردد في الصحف، وكثير من جماهير الأهلي كانت تتواصل معي، لكن لم يتواصل معي أي مسؤول".

وأردف: "عندما كنت أتابع الأهلي كنت أعد تقريرًا عنه، ولكن الآن لا يُمكنني أن أتحدث عن أي شيء لأن هناك مديرًا فنيًا في الوقت الحالي وهو صاحب الحق في الحديث عن فريقه".

وعن التقارير التي ربطته بتدريب الشباب السعودي قال المدرب البلجيكي: "للأسف لا توجد أي مفاوضات مع إدارة الشباب، هم دائمًا في قلبي لأنني ربحت معهم بطولة الدوري ولدي معهم ذكريات رائعة وأتمنى أن أعود لهم في وقت ما".

وختم حديثه عن شروطه التي يضعها قبل تحديد الوجهة القادمة: "إذا كان مدرب يسعى لتدريب فريق ما يجب أن يكون هناك احترام متبادل والاستعداد للعمل بشكل جاد، دائمًا هدفي أن أصنع فريقًا في إطار القيم التي أؤمن بها، إذا لم يكن الفريق والإدارة يسيران مع المدرب في هذا الاتجاه ليس من السهل أن أقبل العمل، المال ليس أهم شيء بالنسبة لي، وإذا وجدت الفريق الذي يشاركني نفس القيم سأكون شغوفًا جدًا".

وكان الأهلي أعلن تعاقده مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس لتدريب الفريق بينما نادي الشباب السعودي ما زال يبحث عن خليفة لمدربه السابق ماريوس سوموديكا.

يذكر أن يانيك فيريرا، 41 عاما، حقق كأس بلجيكا مع ستاندرليج في عام 2015 وسبق وأن عمل كمساعد في صفوف نادي الشباب السعودي عام 2012 بينما درب الفتح في الفترة ما بين 2019 إلى عام 2022.