قدّم نادي بايرن ميونخ الألماني لاعبه الجديد ماتياس دي ليخت في مؤتمر صحفي، وتحدث المدافع الهولندي عن انضمامه للعملاق البافاري.

وتعاقد بايرن ميونخ مع دي ليخت من صفوف يوفنتوس الإيطالي، بعقد يستمر حتى يونيو 2027.

وقال دي ليخت: "لقد تم استقبالي جيدًا وكان الجميع لطفاء معي، أنا فخور بأن أكون جزءًا من هذا النادي وأن ألعب في أحد أفضل الفرق في أوروبا، إنه لشرف كبير، سأتدرب بجد لأداء أفضل ما أستطيع".

وأضاف: "حسن صالح حميديتش وماركو نيببي قاما بعمل جيد، لكن لم يكن من الصعب إقناعي بالانتقال إلى بايرن ميونخ، هو فريق رائع ولديه جماهير كبيرة، ولكن كان لا يزال من الممتع للغاية سماع خططهم".

قال المدير الفني يوليان ناجيلسمان إنه يتوقع من دي ليخت تسجيل 7-8 أهداف، وعلّق الهولندي الدولي: "أولًا وقبل كل شيء كمدافع، يجب أن أدافع، لكن عليك أيضًا أن تفعل المزيد، دافع بقوة، وقم ببناء اللعب وأيضًا تسجيل الأهداف إن أمكن".

دي ليخت سُئل عن اهتمام بايرن ميونخ قبل ثلاث سنوات، وأجاب: "كان عام 2019 فوضويًا بعض الشيء، أرادني الكثير من الفرق، ربما لم تكن اللحظة المناسبة للذهاب إلى بايرن ميونخ، الآن أنا هنا".

اقرأ أيضًا | ناجيلسمان: خسرنا ليفاندوفسكي وربحنا ماني ودي ليخت

وأكد دي ليخت: "لقد تحدثت إلى آريين روبن قبل بضع سنوات، لم يقل سوى أشياء جيدة عن بايرن، أعرف أن كل هولندي كان في بايرن، مثل مارك فان بوميل ولويس فان جال، أحب النادي".

وعن التواصل مع زملائه في الفريق، استطرد: "في البداية، أهم الأمور ستكون باللغة الإنجليزية، لكن اللغة الألمانية مهمة للغاية وهناك العديد من الكلمات المتشابهة باللغتين الألمانية والهولندية، سأبذل قصارى جهدي وأريد أن أتعلم اللغة بسرعة".

وشدد دي ليخت: "بايرن من أكبر الأندية في العالم، نريد الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب، هذا طبيعي لناد مثل بايرن ميونخ".

وأتم: "لقد شاهدت خسارة دوري أبطال أوروبا أمام فياريال الموسم الماضي، كانت مفاجأة، أتمنى هذا الموسم أن يكون أفضل".