تحدث البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني بنادي الزمالك علي تتويج الفريق بلقب كأس مصر أمام الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الخميس، كما انتقد أداء حكم اللقاء، ونظام إدارة المسابقات في مصر.

وفاز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة في نهائي كأس مصر.

وقال فيريرا خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كان هناك ثلاث فرق في المباراة الأهلي والزمالك والتحكيم".

وأضاف: "أعجبني مستوى الأهلي، والزمالك كان رائعًا، في حين لم يعجبني أداء الحكام، الزمالك نال إنذارين في أول 5 دقائق من المباراة، وتسبب ذلك في توتر اللاعبين".

وتابع : "الكأس في كل دول العالم بمثابة الاحتفالية لكل دول العالم، وهي منافسة مهمة، وتكون أحيانا فرصة لفرق صغيرة للفوز بها، ولابد من وضع نظام ثابت لكل البطولات، وكان لابد من اختيار حكم مصري لإدارة المباراة، والحكام الأجانب لم يظهروا بالمستوى المطلوب اليوم، لماذا يتم الاستعانة بحكام أجانب في نهائي الكأس وكان يجب أن يكون الحكم مصريًا؟".

وأردف: "الزمالك قدم الشوط الأول بصورة متميزة، في حين أن الأهلي كان أفضل في الشوط الثاني، وكان لديه لاعبون أكثر من الزمالك وليس أفضل".

وأكمل: "النتيجة في مباراة نهائي الكأس كان من الممكن أن تكون سيئة للأهلي إذا استغل الزمالك الفرص التي سنحت له".

واعترف المدير الفني بارتكابه أخطاء في المباراة، ويرى أنه أدار التغييرت بصورة خاطئة، ولم يستغل الثلاث توقفات في إجراء 5 تغييرات ودفع فقط بثلاثة لاعبين، موضحا أن إصابة أحمد فتوح تسببت في إرباك حساباته لأنه لم يستطع وقتها إجراء أكثر من تغيير بسبب الحفاظ على أداء الفريق".

واستطرد: "مباراة الأهلي لم تكن لعبد الله جمعة، ودفعت بأحمد فتوح لأسباب فنية، وظهر اللاعب بصورة جيدة ولكنه تعرض للإصابة قبل نهاية اللقاء".

وشدد فيريرا على أن فوز الزمالك بالمباراة والكأس عادل ومستحق، ووجه التحية لجميع اللاعبين وللإدارة التي كانت متواجدة أيضا معه في فترة ولايته الأولى، مضيفا أن هناك استراتيجية حاليًا داخل النادي".

وأكمل: "الموسم الحالي سينتهي 30 أغسطس في حين سيبدأ الموسم الجديد 6 سبتمبر المقبل"، وشدد على أن هذا الأمر سيضر اللاعبين وسيضر المنتخب المصري في ظل عدم وجود نظام محدد ومواعيد ثابتة للبطولات.

طالع | أسامة نبيه: الزمالك كان يستطيع مضاعفة النتيجة أمام الأهلي.. وسنركز الآن في الدوري

وأوضح أنه يظهر هذه السلبيات لحرصه على كرة القدم المصرية، موضحًا أنه يحب مصر ويحب الزمالك الذي قاده من قبل للفوز في الدوري، خاصة وأن كل دول العالم يحصل فيها اللاعبون حاليًا على راحة بين المواسم وذلك لا يحدث في الدوري المصري.

وواصل: "لا أعلم هل سيتم معاقبتي بسبب انتقاداتي لنظام المسابقات في مصر؟، هذا من أجل مصلحة البلاد، وإذا أردتم معاقبتي أرسلوني بطائرة إلى بلدي.

وشدد على أن اللاعبين محترفين ويجب أن تسير كل الأمور باحترافية من أجل مصلحة الكرة المصرية.

وعلق على تواجد المدربين البرتغاليين بكثرة في الدوري، وقال:" كان هناك من قبل مانويل جوزيه مع الأهلي وحقق بطولات عديدة، وأنا حققت الدوري والكأس مع الزمالك، كما كان هناك فينجادا أيضًا، ويتواجد أيضًا مدربين مصريين متميزين".

ووجه المدير الفني التحية لفريق الأهلي موضحًا أن المنافس ظهر بصورة جيدة وقدم مباراة قوية في مباراة نهائي الكأس.