يرى سيد معوض لاعب الأهلي السابق، أن البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للمارد الأحمر، سجل أسوأ انطلاقة لمدرب أجنبي في تاريخ القلعة الحمراء.

وخسر الأهلي أمام الزمالك، أمس الخميس بثنائية مقابل هدف، توج على إثرها الفارس الأبيض بلقب كأس مصر للمرة الـ28 في تاريخه.

وقال معوض في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "سواريش سجل رقمًا سلبيًا كأسوأ بداية لمدرب أجنبي في تاريخ الأهلي (فاز في مباراتين أمام بتروجيت وفيوتشر وتعادل مع الجونة وخسارة أمام بيراميدز والزمالك)، المدير الفني البرتغالي سيجد أزمة كبيرة في استعادة ثقة الجماهير".

وتابع: "سواريش وضع نفسه في مكانة صعبة جدًا مع الجماهير وفي مسيرته مع الأهلي، الهزيمة أمام الزمالك في نهائي الكأس قد تُنهي مسيرة الجيل الحالي للفريق".

وواصل: "الأداء الفردي للاعبي الأهلي في مباراة الزمالك كان سيئًا أيضًا للغاية، في الشوط الأول، لم نر فوز أي لاعب من الأحمر بأي كرة مشتركة مع لاعبي الزمالك، زيزو وبن شرقي والجزيري وجدوا حرية كاملة في التحرك بالجزء الأمامي".

طالع أيضًا.. مرتضى منصور: الخطيب حصد كأس "البيانات".. ولولا شخصية مهمة لأسقطت عبد الحفيظ أرضًا

واستكمل: "فيريرا خدم الأهلي بنزول يوسف أوباما، لأنه كان أكثر اللاعبين فقدًا للكورة، والدفع بـ شيكابالا كان سيمنح الزمالك إضافة هجومية، حمزة المثلوثي قدم مباراة رائعة ويجب الإشادة به".

وأردف: "سيف الجزيري قدم أفضل مبارياته مع الزمالك، ومتعجب من بعض الأنباء التي تشير إلى رغبة النادي في رحيله، فيريرا أدار الشوط الأول بشكل رائع، لكنه منح الأهلي فرصة للعودة في المباراة بالشوط الثاني".

وعن إمكانية رحيل سواريش: "الأمر سيكون صعبًا جدًا على الجماهير في حالة خسارة الدوري والكأس وإفريقيا في موسم واحد".

واختتم: "حتى وإن كانت إدارة الأهلي مقتنعة بسواريش، ستكون الضغوطات الجماهرية كبيرة جدَا بسبب النتائج السيئة، ومن الممكن أن يتم توجيه الشكر له".

اهداف مباراة الزمالك والاهلي (2-1) نهائي كأس مصر