تحدث سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عن الانتقادات الموجهة إلى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وحقيقة خلافه مع حسام غالي، وما يتردد بشأن التفاوض مع أشرف بن شرقي.

وقال شلبي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": "نبارك لكل من فاز ببطولة، فلسفة الرياضة المكسب والخسارة، ونحن نحترم ذلك في النادي الأهلي".

وأضاف: "ظهر تحيز ضد سيد عبد الحفيظ في واقعة الممر الشرفي بعد المباراة، وهذا بروتوكول فقط، ليس له أي قواعد تحكمه، بعض المنصات الإعلامية شنت هجومًا شديدًا ضد عبد الحفيظ، ولم يتناولوا ما تعرض له مدير الكرة بالنادي".

وتابع: "تلاحم المواسم أدى لإنهاك اللاعبين، ليس الأهلي فقط ولكن الأحمر الأكثر تضررًا بحكم كثرة البطولات التي يشارك بها".

وواصل: "لم يحدث في العالم أن تلعب بطولتي كأس مصر، نسخة قديمة وأخرى جديدة بجانب ضغط المواسم، هناك حالة تربص شديدة بالأهلي من بعض المنصات الإعلامية".

قائمة الأهلي لمباراة الجونة في الدوري.. عودة ميكيسوني ومحمد فخري

وعاد للحديث عن عبد الحفيظ قائلًا: "أين كان من يتحدث عن سيد عبد الحفيظ الآن عندما تعرض لتجريح واتهامات غير صحيحة يعاقب عليها القانون؟ أين كانوا هؤلاء؟ ولماذا لم يخرجوا ويدافعوا عنه؟".

وأردف: "كل ما فعله سيد عبد الحفيظ أنه التزم السلوك الرياضي وخرج في هدوء وعبر عن وجهة نظر أنه تعرّض لإهانة بالغة، والتزم بقيم وقواعد الرياضة والنادي الأهلي ولم يخرج عن النص".

واستكمل: "الأهلي يتعرض لموجة من الترصد من بعض المنصات الإعلامية".

واستطرد: "أما عن إمكانية التعاقد مع أشرف بن شرقي، فلقد تحدثنا مع المدير الفني ريكاردو سواريش اليوم عن احتياجاته في ضوء المراكز التي تحتاج للتدعيم من وجهة نظره، وعليه أن يختار، هذا قرار المدير الفني وفق مبدأنا في الأهلي، وجميع احتياجات المدير الفني نحرص على تلبيتها".

وكشف: "الأهلي تحمل جميع التكاليف الخاصة بالحكام الأجانب، وحوّلنا أموال الثلاث مباريات الأخيرة بـ80 ألف دولار، وعلينا أن نضع في عين الاعتبار أن الدوري المصري لا يتكون من مباراة الأهلي فقط، ولكن يتكون من مباريات خاصة بـ17 فريقًا آخر ويجب أن تتحقق العدالة الكاملة في ملف التحكيم في كل المباريات".

الأهلي يحدد موعد مشاركة طاهر محمد طاهر في التدريبات

واستطرد: "هناك الكثير من المباريات الأخرى لم تتناولها بعض المنصات الإعلامية ويتغافلون عن هذه الأخطاء وقد تكون مؤثرة في مسار البطولة، الأهلي لديه رؤية واضحة، نحن على مدار سنتين نخاطب الاتحاد المصري في هذا الملف من أجل التطوير".

وعن حقيقة الخلاف بين حسام غالي عضو مجلس الإدارة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، أكد شلبي أن القلعة الحمراء تسير بضوابط وليس هناك توجه من شخص ضد شخص في جهاز الكرة.

وأضاف: "سيد عبد الحفيظ له تاريخ كبير وخبرات في إدارة كرة القدم ويشهد بها الكاره قبل المحب، وحسام غالي من أبناء النادي الأهلي ويعلم أساليب العمل داخل النادي".

وأتم: "ما يتردد بشأن تدخل حسام غالي في كل شيء يخص فريق الكرة فلا أساس له من الصحة، لدينا قواعد تحكم النادي الأهلي وهذا من أيام مختار التتش حتى محمود الخطيب، غالي يمتلك خبرات إدارية كبيرة ولكن لكلٍ شخص اختصاصاته الواضحة والمعروفة، وأهم ما يميز الأهلي ويفرقه عن الآخرين هو احترام التخصصات ومهمة كل فرد في المنظومة".