يأمل مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري، أن يسجل مهاجمه دوسان فلاهوفيتش 30 هدفاً على الأقل الموسم المقبل، وأشار إلى مرشحه الأبرز للقب الدوري الإيطالي وهدف البيانكونيري خلال الموسم المقبل.

خرج يوفنتوس بموسم صفري بعد عودة أليجري الصيف الماضي، وبدأ في تعزيز صفوفه خلال الميركاتو الصيفي بصفقات أبرزها استعادة بول بوجبا وضم آنخيل دي ماريا، وأكد أن عودة كييزا من الإصابة هي التعزيز الأفضل.

قال أليجري في تصريحاته لـ "DAZN": "يجب أن يكون الاختلاف في تحقيق الأهداف، ولكن الهدف دائمًا هو الحد الأقصى، شيء واحد هو ابدأ بالهدف الأقصى، هناك شيء واحد هو الوصول إلى هناك لأن الفوز شيء غير عادي، وليس أمرًا طبيعيًا".

وأضاف: "بالنسبة ليوفنتوس كان الأمر طبيعيًا وربما بعد الخروج بدون ألقاب العام الماضي، أصبح الأمر غير عادي".

يركز مدرب يوفنتوس على الجوانب التي يجب تحسينها، لا سيما على الحسم أمام المرمى وأوضح: "علينا التحسن قبل كل شيء من وجهة نظر الإدراك، في العام الماضي كنا الهجوم الحادي عشر للبطولة".

وواصل: "ما يصل إلى خمسة أيام من النهاية كنا قد عانينا من خمسة وعشرين هدفًا فقط، حيث كنا في خط دفاعي للفوز بالبطولة، فقدنا الأهداف التي تنتظرنا".

واستطرد أليجري: "كانت لدينا تجربة كيلليني، بينما الآن دي ليخت رحل، في كرة القدم لا تعرف أبدًا، هناك دائمًا مفاجآت، ربما يصبح جاتي ملك يوفنتوس، أنا هادئ لأن النادي موجود دائما".

اقرأ أيضًا | من الحلم إلى الواقع .. جاتي عامل بناء ولاعبًا أساسيًا لـ يوفنتوس وإيطاليا

يوفنتوس مستعد لإحداث الفارق في الدوري الإيطالي، لكن بالنسبة لأليجري سيكون هناك الكثير من المنافسة للتغلب عليها، خاصة منافسه ميلان، وإنتر في الصدارة.

وأكد أليجري: "إنتر لا يزالون المرشحين المفضلين للسكوديتو، ميلان العام الماضي حقق بطولة استثنائية، هذا العام سيكون اختبارًا جيدًا لهم لأن تكرارها دائما صعب".

وشدد مدرب البيانكونيري: "لدي فكرة عن النقاط التي ستكون ضرورية للفوز بالبطولة، لكنني سأقولها في نهاية أغسطس".

يتحدث ماكس أليجري أيضًا عن دوشان فلاهوفيتش، الذي يأمل أن يسجل له حوالي ثلاثين هدفًا، وأفاد: "فلاهوفيتش؟ نأمل أن يتمكن من تسجيل 30 هدفًا على الأقل الموسم المقبل، ومع ذلك، ليس من الضروري أن يكون هداف الدوري، لأنه من خلال ما أتذكره فإن الهداف لم يفز بلقب الدوري منذ 12 عامًا".

عن أنخيل دي ماريا، من ناحية أخرى، يوضح أليجري مجموعة واسعة من الحلول التكتيكية، كل منها يعتبره بطل الرواية وقريبًا من المرمى.

واستطرد: "أعتقد أنه يمكن أن يلعب في الجناح الأيمن أو حتى لاعب الوسط المهاجم، المهاجم الثاني وكلما أبقيناه على مقربة من المرمى كان ذلك أفضل".

فيما يتعلق بإمكانية رؤية يوفنتوس على أرض الملعب مع ثلاثي هجومي، يفضل أليجري التوازن بين مرحلتي اللعبة، وعلّق: "يجب أن نحاول دائمًا الاستفادة القصوى من خصائص اللاعبين".

واسترسل: "لقد رأيت أرقام دي ماريا وهو يصنع تمريرات حاسمة أكثر من الأهداف، لذلك كلما اقتربنا من أولئك الذين يتعين عليهم التسجيل، كان ذلك أفضل، وكفريق علينا التحسين في محاولة قيادة المباراة وعلينا التحلي بالصبر قليلاً".

وأتم أليجري: "هذا جزء من الخصائص، في العام الماضي كان لدينا العديد من الهجمات المضادة، وهذا العام هو نفسه، سيكون كييزا أفضل توقيع لنا، لكن في البداية لن يكون اللاعب الذي تركناه قبل عام، في يناير سنعيده بنسبة 100٪" .