أشاد هيربرت هاينر، رئيس بايرن ميونخ، بالصفقات الجديدة للنادي البافاري، وعلى رأسهم الثنائي ساديو ماني وماتياس دي ليخت، مُشيرًا إلى أنهم تعلموا من أخطائهم في الموسم الماضي، ويرغبون في الفوز بكل البطولات في الموسم الجديد 2022/2023.

بايرن ميونخ بعد موسم مُخيب للآمال، حيث لم يفز إلا بالدوري الألماني، أبرم هذا الصيف أربع صفقات، حيث ضم ساديو ماني، ماتياس دي ليخت، ونصير مزراوي إلى جانب ريان جرافينبيرش، من أجل المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

وقال هاينر في تصريحات "abendzeitung münchen" الألمانية: "الأجواء جيدة جدًا في النادي، كل الأشياء التي قمنا بها حتى الآن ناقشناها قبل أشهر، لم نتعاقد مع لاعبين جُدد من قبيل المُصادفة".

وأضاف: "لدينا قائمة بها لاعبين نريدهم، ونجحنا في ضم ما نريد، لكن بالطبع ليس الأمر دائمًا هو أن تحصل على جميع اللاعبين من هذه القوائم، لذلك نحن سعداء جدًا لأننا نجحنا في إجراء هذه الانتقالات".

وواصل: "لقد قمنا بالتعاقد مع لاعبين رائعين للغاية، سواء كان ساديو ماني الذي يعد لاعبًا عالميًا لكنه متواضع للغاية أو دي ليخت الذي يتمتع بالفعل بثقة كبيرة بنفسه وهو يبلغ من العمر 22 عامًا ويعرف بالضبط ما هو على المحك، لكن يمكن لمشجعينا أن يتطلعوا أيضًا إلى ريان جرافينبيرش ونصير مزراوي".

اقرأ أيضًا.. هاينر: لولا بايرن ميونخ لما وصل ليفاندوفسكي إلى العالمية.. واستفدنا من بيعه

وتابع: "دي ليخت ظاهرة حقيقية، ونحن في الموسم الماضي تلقينا الكثير من الأهداف، ولم يكن ذلك بسبب جودة اللاعبين الفرديين، ولكن بسبب سلوكنا الدفاعي العام، ودي ليخت تعلم في وقت مُبكر كيفية الدفاع، ووجوده جيد لأي فريق في العالم".

وأردف: "حتى تفوز بالألقاب يجب أن تكون قويًا دفاعيًا وكل فريق يكون بحاجة إلى قوة حقيقية في الدفاع، والأمر الآن في يد المدرب لتشكيل دفاع مُستقر مع دي ليخت ولوكاس هرنانديز، وعلينا ألا أننسى أن لدينا أيضًا دايوت أوباميكانو وبافارد ونيانزو كواسي".

هيربرت هاينر

وبسؤاله "ما هو شعورك للموسم القادم؟"، أجاب: "أنا مُتفائل جدًا لأننا تعملنا من الموسم الماضي".

وردًا على ما "الخطأ الذي تقصده بالضبط؟"، أوضح رئيس بايرن ميونخ: "لقد ذكرت بالفعل سلوكنا الدفاعي، ومع خروجنا من ربع النهائي في دوري الأبطال وخروجنا من الكأس، تعلمنا أنه يتعين علينا تقديم أفضل أداء في المباريات المهمة، دون شرط أو تحفظات، نحن في الموسم الماضي، لم يتم إقصاؤنا لأننا كنا الفريق الأسوأ، ولكن ببساطة لأننا لم نكن حاضرين في تلك المباريات".

وأكمل: "لا يُمكنك تحمل تكلفة شيء من هذا القبيل، عليك دائمًا أن تظل مركّزًا حتى اللحظة الأخيرة، لكن المدرب يعرف كل ذلك، بالتأكيد سيعدل الفريق في الموسم الجديد حتى لا يحدث لنا شيء كهذا مرة أخرى، لدينا فريق جيد جدًا، وأكملنا هؤلاء اللاعبين بالوافدين الجدد الذين أردناهم، لقد فعلنا كل شيء".

واسترسل: "كما قلت بالطبع نحن لسنا سعداء بخروجنا من الدور الثاني من كأس ألمانيا وفي ربع نهائي دوري الأبطال، نحن نستثمر الكثير في الفريق ونتوقع النجاح، يعرف كل من يأتي إلى نادي بايرن ميونخ أننا نسعى جاهدين لتحقيق أعلى الأهداف هنا، وجوليان يدرك ذلك أيضًا، والضغط طبيعي هُنا على اللاعبين والمدرب وكل من هُنا".

واختتم تصريحاته بالحديث عن ساديو ماني قائلًا: "إنه لاعب ممتاز، ورجل رائع، ولطيف بشكل لا يُصدق، مهذب وذكي، وأنا مُقتنع بأن لديه ما يلزم ليكون شخصًا ممتعًا".