تغنى الفرنسي، بافيتيمبي جوميز، مهاجم جالطة سراي، بزميله في الفريق والمُنضم حديثًا إلى نانت الفرنسي، مصطفى محمد، مُشيرًا إلى أنه يُشبه أسطورة كرة القدم الهولندية، جيمي فلويد هاسلبانك، ولكنه بحاجة إلى أن يتطور أكثر ليُصبح قاتلًا أمام المرمى.

مصطفى محمد بعد عام ونصف، رحل عن جالطة سراي، لينضم إلى نانت على سبيل الإعارة مقابل 500 ألف يورو، مع وجود خيار الشراء مقابل 5 ملايين ونصف المليون يورو.

جوميز تحدث مع صحيفة "Presse Océan" الفرنسية، وكشف عن رأيه في مصطفى محمد، وأوضح أن يتعين على مهاجم الزمالك السابق، أن يتعلم اللغة الفرنسية إذا أراد النجاح في الليج آ.

وقال جوميز: "مصطفى محمد لاعب مُتكامل ومميز في ضربات الرأس، ولا يزال لديه الكثير للعمل عليه، لقد كان يلعب على صفاته الطبيعية، ولكن لديها إمكانيات هائلة ومجال للتطور".

وأضاف: " مصطفى لا يتردد أبدًا في بذل الجهد، وقوته تكمن في وجوده عندما يكون أمام المرمى، حيث يأخذ كل الكرات برأسه، بالإضافة إلى ضرب الكرة بقوة شديدة، فهو يعرف كيفية إعطاء القوة، إنه أمر مثير للإعجاب".

اقرأ أيضًا - مدرب نانت: لدي مهمة مع مصطفى محمد قبل الموسم الجديد.. وعلينا الحذر

وواصل: "هل تتذكر جيمي فلويد هاسلبانك؟، يُشبهه بعض الشيء يأخذ المساحات ويعطي القوة، إنه من مثل هذه النوعية، فهو يمتلك نارًا في ساقيه، هو ألماسة خافته وعليه بعض الأشياء للعمل على تطويرها".

وتابع: "نحن في جالطة سراي، كنا نلعب بُمهاجم واحد، وتقاسمنا الوقت حسب خطط المدرب مقابل الخصم، والأمر كان صعبًا عليه لأنه كان قريبًا من بوردو ثم سانت إيتيان والأمر كان صعبًا عليه، ولكن وما يمكنني قوله هو أنه في السنوات القادمة، آمل أن يكون لاعبًا رائعًا في الدوري الفرنسي".

واختتم تصريحاته بالحديث عن نصيحة أخبره بها قائلًا: "لقد سألني العديد من الأسئلة حول الدوري الفرنسي وفريق نانت، وهو يتحدث الإنجليزية لكنني نصحته بتعلم الفرنسية".