كشف حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن وجود شرط في التعاقد مع روي فيتوريا مدربًا للمنتخب الوطني الأول، وإقامة مباراة ودية أمام منتخب كبير في شهر نوفمبر المقبل، مؤكدًا أنه لن يتم إجبار عصام عبد الفتاح على العمل مع مارك كلاتنبرج.

وقال إمام في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس 2": "فيتوريا كان لديه معلومات عن لاعبي الأهلي والزمالك وتحديدًا محمد مجدي أفشة وأحمد سيد زيزو، كما أن المدرب البرتغالي يحب اللاعبين الشباب، وعلق على حسام عبد المجيد خاصة بسبب طول قامته، وكان يعلم أنه 192 سم".

وأضاف: "قُلت لـ فيتوريا إن لاعبي الدوري لم يحصلوا على راحة، وهو لديه الموقف بشكل عام من قبل التعاقد معه، كما أنه سيحتمع مع عامر حسين بعد عودته إلى القاهرة لوضع تصور للموسم المُقبل".

طالع.. خاص | روي فيتوريا يتوجه بطلبين لـ اتحاد الكرة بعد الاطلاع على تقرير كيروش

وأردف إمام: "تحدثت مع عامر حسين بشأن إقامة الدوري الموسم المُقبل بشكل استثنائي ليكون من دور واحد، ولكن الأزمة أن الأندية ترفض للأسف الشديد، وبعد ذلك يشتكون، لا أعرف لماذا الإصرار، وأنا أتمنى أن يتم تطبيق موسمًا استثنائيًا، وأتمنى من الأندية أن توافق وتعي أن هذا للمصلحة العامة".

وتابع: "تعاقدنا مع فيتوريا لمدة 4 سنوات لأننا نرفض مبدأ التعامل بالقطعة مع المدربين، الفكرة أن نتعاقد مع مدرب صغير السن ونعطيه فرصة استكمال المشروع، والهدف تطوير الكرة المصرية وصناعة جيل جديد، ونجري تجربة جديدة".

وأجاب عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن حقيقة وجود شروط في عقد فيتوريا: "بالفعل يوجد شروط، الصعود لكأس العالم، ولكن تعاقدنا معه للعمل على فترة طويلة وبناء منتخب قوي يحقق البطولات ويصل لكأس العالم".

وكشف: "لم يتم تحديد العنصر المصري لمساعدة فيتوريا في جهازه المعاون، وللأسف عصام الحضري غير متواجد، لأن رغبة فيتوريا كانت ضم مدرب حراس مرمى تعامل معه من قبل، وعدم تواجد الحضري خارج عن إرادتنا، لكن المصلحة العامة تستوجب ذلك".

وأردف: "محمد بركات هو من يُدير حاليًا ملف التعاقد مع المدير الفني للمنتخب الأولمبي، والأمر يقترب من مرحلة الحسم".

واستكمل: "محمد صلاح هنأني على التعاقد مع فيتوريا وتمنى التوفيق، وأنا أعجبت جدًا باهتمامه، وهذا أمر طبيعي لقائد منتخب مصر أن المنتخب هو أهم شيء بالنسبة له".

اقرأ أيضًا | وزارة الرياضة تستفسر من اتحاد الكرة عن حقيقة المراهنات.. وإجراء منتظر حال ثبوت تورطه

واستطرد: "كلاتنبيرج سيتولى مهام عمله الموسم المُقبل، ولكننا سندعوه مبكرًا، ونجربه لمدة سنة، وعصام عبد الفتاح سيكون مستشارًا للجنة الحكام، ومن لا يريد العمل مع كلاتنبرج لن نجبره على ذلك".

واستأنف: "موارد اتحاد الكرة جيدة، وسنتعاقد مع شركة راعية الموسم المُقبل، ومن الوارد أن يخوض منتخب مصر مباريات ودية في شهر 9 حال عدم إقامة مواجهات رسمية، وفي شهر نوفمبر سنلعب مباراة ودية مع منتخب كبير وستكون مفاجأة".

وأتم: "كنت أخشى وقوع أي أحداث في مباراة القمة أمام فيتوريا، ولكن الحمد لله اليوم مر بخير والأجواء كانت رائعة، وفكرة الممر الشرفي كانت رائعة، ونحن عقدنا اجتماع قبل اللقاء ونظمنا كل شيء".

التعليقات