يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة أمام مصر المقاصة، غدًا الأربعاء، في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويستضيف ملعب استاد الكلية الحربية لقاء الأهلي ومصر المقاصة، في الجولة السابعة والعشرين من عمر المسابقة المحلية.

ويدخل الأهلي اللقاء وفي جعبته 51 نقطة، يحتل بها المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، بعد أن خاض 24 مباراة، بواقع 15 فوز، و6 تعادلات، و3 هزائم.

وترغب كتيبة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش في تحقيق الفوز ولا بديل عن ذلك، من أجل مواصلة الضغط على الزمالك وبيراميدز، الساعين نحو حصد لقب الدوري.

ويحاول الأهلي الضغط على الزمالك وتصدير التوتر للاعبي القلعة البيضاء قبل مباراتهم القوية أمام فيوتشر والمقررة مساء الخميس المقبل.

طالع | سواريش يعلن قائمة الأهلي لمباراة مصر المقاصة في الدوري.. غياب السولية وعودة ديانج

ويأمل لاعبو الأهلي في تحقيق إنجاز ومفاجأة لجماهير القلعة الحمراء والفوز بلقب الدوري للموسم الحالي، خاصة مع فقدان دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر.

على الجانب الآخر، يحتل مصر المقاصة المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة، حصدهم من 26 مباراة، بواقع فوزين فقط، و9 تعادلات، و15 هزيمة.

ويحاول الفريق الفيومي تحت قيادة المدير الفني عيد مرازيق، تحقيق المفاجأة من خلال الفوز على الأهلي، للهروب من قاع الدوري والابتعاد عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

ويغيب 7 لاعبين عن الأهلي أمام المقاصة بسبب الإصابات المختلفة، وهم طاهر محمد طاهر، وأحمد نبيل كوكا، وعمرو السولية، لإصابتهم في العضلة الخلفية، بجانب أكرم توفيق بعد جراحة الرباط الصليبي، ومحمد شريف لإصابته في العضلة الضامة.

بالإضافة لإصابة عضلية لعمار حمدي، وحسين الشحات لإصابته في الركبة وإجراء جراحة في الغضروف.

يُذكر أن مباراة الدور الأول بين الأهلي والمقاصة، حسمها المارد الأحمر برباعية نظيفة لصالحه، وسجل الأهداف لويس ميكيسوني هدفين، وهدف لكل من زياد طارق وحسين الشحات.