اعترف بيب جوارديولا أن فريقه مانشستر سيتي سيفتقد الثلاثي رحيم سترلينج وأوليكسندر زينشينكو وجابرييل جيسوس بعد رحيلهم عن السيتي في انتقالات الصيف.

زينشينكو وجيسوس انتقلا إلى آرسنال، فيما انضم رحيم ستيرلينج إلى صفوف تشيلسي. 

رفع مانشستر سيتي كأس الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة تحت قيادة جوارديولا الموسم الماضي بعد فوزه على ليفربول في سباق اللقب والذي استمر حتى اليوم الأخير.

لم يتبق سوى أيام قليلة على أول مباراة تنافسية في الموسم الجديد حيث يلتقي السيتي بفريق يورجن كلوب في كأس الدرع الخيرية.

وقال المدرب الإسباني في حديثه لموقع مانشستر سيتي الرسمي: "هناك قرارات للنادي وقرارات للاعبين، قلت منذ اليوم الأول منذ وصولي إلى هنا يجب أن تكون حيث تريد أن تكون".

مضيفًا: "كل ما يمكنني قوله عن رحيم وجابرييل وأولكسندر هو أن كل ما فعلناه هذا الموسم، لولاهم لما كان ممكنًا".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: كنت متأكدًا أنني لن أبكي إذا خسرنا الدوري.. ومازال للجنون بقية

واستطرد بيب: "تطور رحيم لا يصدق ولا يمكن التنبؤ به رأيت طموحه في تسجيل المزيد من الأهداف والمساعدة في النمو، أود أن أقول إن التأثير على الطريقة التي لعب بها ولم يصاب أبدًا كان الأفضل".

وتابع: "وعندما وصل أولكسندر في طفولته، ذهب على سبيل الإعارة إلى هولندا، وأردنا بيعه وقال لا أريد البقاء هنا".

وأكمل: "كان في صالة الألعاب الرياضية عندما كان الجميع نائمين، وأجرى دورات تدريبية إضافية وقال إن وقته قد حان".

وواصل: "جاء وقته وكان جاهزًا، إنه لاعب من الدرجة الأولى وسنفتقده، كرجل يمكنه التعامل مع الضغط بشكل لا يصدق ولديه ثقة لا تصدق بالنفس".

وبشأن جيسوس، علّق مدرب مانشستر سيتي: "جابرييل هو ألطف لاعب عملت معه على الإطلاق وكانت مهمة كبيرة للتنافس مع سيرجيو أجويرو".

وشدد: "جاء اللاعب البرازيلي الشاب للتنافس معه وهو أفضل مدافع عملت معه على الإطلاق في ثلاثة مراكز، لعب خمس دقائق ولعب أفضل خمس دقائق في حياته".

وأتم: "يمكنه الضغط على ثلاثة أو أربعة لاعبين في 10 ثوانٍ لمدة 90 دقيقة ولدي شعور في معظم الحالات أننا سنفتقدهم، إنها الحياة ونجاحاتهم ستكون سعادتنا".