يعتقد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، أن التعاقدات الجديدة إيرلينج هالاند وكالفن فيليبس وجوليان ألفاريز سيساعدون النادي في تحدي لقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في سبعة مواسم، على الرغم من رفضه تكييف أسلوبه ليناسب الوافدين الجدد.

بيب حذر نجومه الجدد من أنه سيتعين عليهم التكيف مع أسلوبه إذا كانوا يريدون أن يكونوا ناجحين مثل أسلافهم في مانشستر سيتي.

وفي تصريحاته للموقع الرسمي لمانشستر سيتي قال: "لن نغير طريقة لعبنا، سنكيف هؤلاء اللاعبين، نريد أن يقدم لنا هالاند وكالفين فيليبس وألفاريز أفضل نسخ منهم، الشعور جيد حقًا".

وأحد اللاعبين الذي يعرف جوارديولا أنه يستطيع الاعتماد عليه بالتأكيد هو كيفن دي بروين، حيث أشاد المدرب الإسباني بصانع ألعابه البلجيكي باعتباره أفضل لاعب خط وسط في العالم.

اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا هو اللاعب الوحيد المتبقي في النادي قبل وصول جوارديولا إلى الاتحاد في عام 2016.

ساعد دي بروين مانشستر سيتي في الفوز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة خمس مرات خلال فترة وجوده في إنجلترا.

اقرأ أيضًا | جوارديولا عن تأثير زينشينكو وجيسوس وستيرلينج: لولاهم ما كان إنجازنا ممكنًا

خص جوارديولا لاعب خط الوسط بمديح خاص، معترفًا بأن شخصيته لكونه "رجلًا عاديًا" هي ما يجعله محبوبًا جدًا من قبل أولئك في النادي.

وأضاف: "أود أن أقول ربما نعم، إنه أفضل لاعب وسط في العالم، أنا سعيد للغاية وهو آخر لاعب لا يزال موجودًا منذ وصولي، خاصة في هذا العام سجل الكثير من الأهداف، وليس فقط التمريرات الحاسمة".

وتابع: في لحظات مهمة، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان لاعباً أساسياً، إنه أكثر نضجًا ويفهم اللعبة تمامًا الآن، إنه يشعر الآن أنه لاعب أفضل، لن يعترف بذلك لأنه خجول جدًا".

وأكد: "لا يريد أن يتظاهر بأنه شيء مختلف عما هو عليه، أحب العمل مع لاعبين مثل كيفن الذين هم لاعبون من الدرجة الأولى ويتصرفون بشكل مختلف تمامًا، إنه رجل عادي ويحب لعب كرة القدم".

يبدأ مانشستر سيتي الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز برحلة إلى وست هام يونايتد في 7 أغسطس حيث يستهدف جوارديولا ولاعبيه لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي.