أعلنت شبكة قنوات أبوظبي، فوزها بالحقوق الحصرية لبث بطولة الدوري الإيطالي (سيري آ) في الشرق الأوسط، اعتبارًا من الموسم القادم 2022/2023 ولمدة 3 سنوات.

الدوري الإيطالي بالموسم الماضي لم يُعرض على قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، الناقل الحصري للبطولات الأوروبية في الشرق الأوسط، بسبب خلاف حول المقابل المادي للبطولة الإيطالية، وتأثر الشبكة اقتصاديًا من جائحة كورونا.

وقالت الفضائية عبر حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "أبوظبي للإعلام وSTARZPLAY تفوزان بالحقوق الحصرية لبث بطولة الدوري الإيطالي (سيري أ) للمواسم الثلاثة القادمة".

اقرأ أيضًا.. ميلان يحسم مصير صفقة فينالدوم من باريس سان جيرمان

وأضافت: "عشاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على موعد مع الإثارة والمتعة في متابعة مباريات الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وبطولة السوبر الإيطالي".

وتابعت: "تُمثل هذه الصفقة المشتركة دليلاً على الشراكة المثمرة التي تجمع بين أبوظبي للإعلام وSTARZPLAY، حيث حرص الجانبان على تعزيز تعاونهما لإثراء محفظتهما الرياضية لجمهور المنطقة".

يُذكر أنه في العام الماضي، أخفقت رابطة الدوري الإيطالي في منح تراخيص البث التلفزيوني المدفوع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لـ بي إن سبورتس، وقامت بعرض المباريات على منصة (YouTube) بتعليق عربي.