تقرر إسقاط لقب المانشافت عن المنتخب الألماني لكرة القدم، وذلك بعد احتجاجات من جانب الجماهير وعدد من المسئولين؛ وفقًا لما ذكره الاتحاد الألماني في بيان رسمي.

وأعلن الاتحاد الألماني في بيان رسمي عبر موقعه الالكتروني، أن مجلسه الإشرافي وجمعية المساهمين قررا بالإجماع، التوقف عن استخدام لقب المانشافت كعلامة تجارية.

وحمل المنتخب الألماني على لقب (المانشافت) لفترة طويلة، خاصة بالخارج، وأصبح العلامة التجارية الرسمية للمنتخب اعتبارا من عام 2015، وذلك بعد عام واحد من التتويج بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

اقرأ أيضًا.. فليك بعد خماسية ألمانيا أمام إيطاليا: نتطلع إلى الطريق المؤدي لكأس العالم

ولكن النتائج المتواضعة لـ منتخب ألمانيا في الأعوام الأخيرة أسفرت عن إعادة النظر في الأمر وأبدت الجماهير رفضها للقب بداعي أنه يحمل الكثير من المبالغة.

وقال بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني :"مظهر المنتخب أكثر أهمية من الاسم على أي حال، فالمنتخب يجسد القيم التي يدعمها الاتحاد داخل الملعب وخارجه ويظهر موقفه ويلهم جماهيره ويصنع الوحدة معها".

وأضاف: "وفي هذا الصدد، لدي ثقة تامة في (المدير الفني) هانز فليك و(مدير الاتحاد الألماني) أوليفر بيرهوف واللاعبين، الذين قدموا انطلاقة جديدة رائعة في العام الماضي".