قال جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس السابق إنه سعيد لأن باولو ديبالا لم ينتقل إلى إنتر ميلان ودافع عن موقف الأرجنتيني بعد الرحيل عن السيدة العجوز.

أصبح اللاعب الأرجنتيني الدولي وكيلًا مجانيًا في نهاية الموسم الماضي عندما انتهى عقده مع يوفنتوس وكان مرتبطًا بشدة بالانتقال إلى إنتر ميلان.

وأكد مدير إنتر ميلان بيبي ماروتا الاهتمام باللاعب لكن لم يتم الاتفاق على صفقة وانضم ديبالا إلى فريق روما.

وفي حديثه إلى صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، قال بوفون عن زميله السابق في الفريق: "كان لباولو الحق في الاختيار بعد خروجه من يوفنتوس في صفقة انتقال مجانية".

حارس مرمى بارما أضاف: "في الأسابيع القليلة الماضية، كان من الممكن أن يذهب ديبالا إلى إنتر أو روما أو نابولي وآمل أن يختار أيًا من الاثنين الأخرين، كنت أتمنى ذلك من أجل مسيرته".

وأكد بوفون: "كان باولو بحاجة لصدمة عاطفية وكنت متأكدًا من أن روما ونابولي فقط كان بإمكانهما إعطائه ذلك".

وشدد: "لقد كتبت إليه في رسالة وأنا سعيد برؤيته في روما، ديبالا، من الناحية الفنية، هو الأفضل في الدوري الإيطالي إلى جانب دي ماريا".

قضى بوفون وديبالا خمسة مواسم معًا في يوفنتوس، وفازا بالدوري الإيطالي في أربعة منها - وثنائية الدوري وكأس إيطاليا في ثلاث مناسبات متتالية.

اقرأ أيضًا | ديبالا يكشف كواليس رحيله إلى روما وموقفه من الاحتفال ضد يوفنتوس

انضم ديبالا من باليرمو في عام 2015، حيث كان بوفون موجودًا بالفعل في النادي لمدة 15 عامًا.

في موسمهما الثاني معًا، وصلا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا - الثاني ليوفنتوس في ثلاثة مواسم - لكنهم خسروا أمام ريال مدريد.

بعد عام واحد فقط، أمضى بوفون موسمًا في فرنسا مع باريس سان جيرمان قبل العودة وفاز الثنائي بلقب الدوري معًا في 2019-20.

غادر ديبالا يوفنتوس بعد 7 مواسم رفقة السيدة العجوز، وفي مباراته الأخيرة مع الفريق انفجر باكيًا متأثرًا برحيله، وقد انضم لروما في صفقة انتقال حر، واستقبله جماهير الجيلاروسي استقبالاً أسطوريًا.