مع تمديد عقده مع بايرن ميونخ حتى عام 2026، أظهر سيرج جنابري أنه يريد المساعدة في تشكيل مستقبل العملاق البافاري، وتحدث الألماني الدولي في مقابلة عن رحيل روبرت ليفاندوفسكي والصفقات الجديدة.

تطرق كذلك للحديث عن القيادة وهجوم بايرن المستقبلي وصداقته مع جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا، وذلك في حديثه لموقع بايرن ميونخ الرسمي.

قال جنابري: "لم يكن لدينا الكثير من الوقت، وكان لدينا العديد من الجلسات المزدوجة، كان الأمر مرهقًا جسديًا، لكن فترة ما قبل الموسم هي وقت المعاناة، في النهاية، نحن سعداء دائمًا عندما نبدأ من جديد".

وعن التعاقدات الجديدة، أفاد: "لقد اندمجوا جيدًا، لا يمكن اعتبار هذا أمرًا مفروغًا منه، حيث يتحدث اللاعبون الجدد غالبًا لغة مختلفة ولا يفهموننا على الفور، إنهم شباب رائعون، كما أنهم يظهرون جودتهم على أرض الملعب ولماذا تم إحضارهم".

جنابري استطرد بشأن هجوم بايرن ميونخ بعد رحيل ليفاندوفسكي إلى برشلونة: "نحن بالتأكيد أكثر مرونة مما كنا عليه في السنوات السابقة، عندما كان لدينا دائمًا مهاجم واحد سجل 40 هدفًا في الموسم، إنها بداية جديدة، لا شيء سلبي، إنها فرصة جديدة نريد استغلالها".

وواصل: "أشعر براحة شديدة في الهجوم الثنائي، أحب اللعب بشكل مركزي، لكن ذلك يعتمد على النظام الذي يريد المدرب أن يلعبه، نحن مرنون للغاية، لدينا الكثير من اللاعبين الذين يمكنهم تبديل المراكز مع بعضهم البعض، طالما نفهم بعضنا البعض، فلا مشكلة".

وعن عقده الجديد وأهدافه مع بايرن ميونخ، أكد: "تاريخ النادي يُكتب باستمرار، نحن اللاعبون يمكننا تشكيل حقبة، ونريد أن نملأها بأكبر عدد ممكن من الألقاب، لدينا روح فريق كبيرة هنا، من أجل اللعب على هذا المستوى في نادٍ كبير هو شيء مميز".

وبشأن الحمض النووي الرابح لبايرن ميونخ، استطرد: "إنه شيء تتعلمه من التواجد هنا في هذه البيئة ومواجهته يوميًا، الحاجة إلى الفوز كل ثلاثة أيام ليس هو القاعدة في كل مكان، بايرن ناد كبير، تتعلم أن تعيش فيه هذه الثقافة".

اقرأ أيضًا | دي ليخت منتقدًا أسلوب يوفنتوس: لم أجد ما توقعته وذهبت من أجل ساري

جنابري أشار إلى اللاعبين الشباب في بايرن ميونخ، متابعًا: "يمكنهم تعلم الكثير هنا، تمامًا كما تعلمنا من الجيل الأكبر سنًا مع فرانك ريبيري وآريين روبن وفيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وتشابي ألونسو، كل اللاعبين لديهم ما يلزم لتحقيق مسيرة عظيمة هنا".

وأكمل: "مما أراه أحيانًا في التدريب، يجب أن أقول، نرفع القبعة، ما يمكننا إخبارهم به هو أن يؤمنوا دائمًا بأنفسهم، وهذا أمر أساسي في هذا المستوى، بدون الثقة، يكون من الصعب جدًا عندما تمر مرحلة سيئة".

وعن صداقته مع كيميش وجوريتسكا، أوضح: "لقد عرفنا بعضنا البعض منذ أن كنا صغارًا، لذلك نحن فريق راسخ، نعرف ما لدينا ويمكننا دائمًا الاعتماد على بعضنا البعض".

وشدد: "عندما يكون لديك أصدقاء جيدون في الفريق، فليس الأمر كما لو كنت تذهب إلى العمل وتعود إلى المنزل، ثم ينتهي الأمر، لدينا أيضًا الكثير لنفعله مع بعضنا البعض على انفراد، مما يعزز العلاقة بشكل أكبر".

وعن قيادة الفريق، أوضح: "هذا يأتي مع التقدم في السن والخبرة، وأيضًا مع المكانة التي تتمتع بها في الفريق، ولكنه يعتمد أيضًا على نوع الشخص الذي أنت عليه، هذا ما يميزني عن جوشوا كيميش، على سبيل المثال، الذي يتحدث بصوت عالٍ جدًا في الملعب".

وأتم: "لكنك بالطبع تحاول مساعدة اللاعبين الأصغر سنًا، وإعطاء النصائح وتشجيعهم، كنا جميعًا في نفس الموقف، كما دعمنا اللاعبون الأكبر سنًا في ذلك الوقت".