قال أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، إن مهمة روي فيتوريا مع منتخب مصر تحتاج إلى ذكاء، ولاعبين جدد لا يعانون من الإجهاد.

وأضاف ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "المحور": "من الطبيعي أن يتملك الخوف من المدرب القادم لمنتخب مصر، المهمة ليست سهلة في ظل الإجهاد الواضح على كل اللاعبين".

طالع | فيتوريا يقارن بين اللاعب المصري والأوروبي ويوجه رسالة للجماهير

وأردف: "الخبرات أمر مهم، ولكن الوضع الحالي يحتاج إلى لاعبين لديهم طاقة واستعداد للتعلم، كما أن حازم إمام واضح وصريح وروي فيتوريا أُعجب بذلك، ومثل هؤلاء المدربين الكبار يحبون الوضوح، وفيتوريا اطمئن من فكرة عقده الممتد إلى 4 سنوات، وشعر أن هناك مشروع وخطة واضحة".

واستطرد: "فيتوريا كان ذكيًا عندما يقول عن محمد صلاح إنه لاعب كبير طبعًا، لكن يقحم اللاعبين الآخرين في نفس الجملة، لأنه يعلم أن قوتنا في المجموعة".

واستكمل: "طارق سليمان الأقرب للتواجد في منصب مدرب حراس المرمى بجهاز منتخب مصر الأولمبي، ووائل رياض مرشح للتواجد مع المنتخب الأولمبي أيضًا".

وواصل: "البعض يستهزأ بعقول الناس ويشكك في نزاهة لاعبي بيراميدز بسبب أدائهم أمام الزمالك، والمختلف عن الأداء الذي واجهوا به الأهلي، هذا الكلام لا يليق".

وتابع: "الأهلي نفسه لم يستطع الصمود أمام الزمالك، لاعبو الأحمر لم يستطيعوا مجاراة لاعبي الأبيض، إذن لا يصح أن يصدر هذا الكلام، إذا أردت حل أزمات القلعة الحمراء يجب أن تعترف بها أولًا، ولكن لا تشكك في ذمة الناس".

وكشف: "على مسؤوليتي الشخصية، الأهلي سيستغنى عن 10 أو 11 لاعبًا، الجميع حولك يتطور ويجب أن تكون هناك خطة واضحة ومُعلنة للتعاقدات".

وأتم: "الأهلي يحتاج إلى مدير رياضي صاحب خبرات، ممكن تفوز بقوة الدفع وتاريخك الكبير ولكن سيأتي عليك وقت وستقع، أزمة الأهلي فنية بحتة، لا يوجد فريق في العالم لا يحدث له هبوط في المستوى، لا تسمعوا كلام الخونة والهاربين، مشكلة الأهلي فنية بحتة".

واختتم: "لا يليق أن يظهر مقدم برامج في قناة الأهلي ليشكك في نزاهة لاعبي بيراميدز ويتحدث عن رمضان صبحي، الأهلي خسر من الزمالك وكان وارد أن يخسر بخمسة أهداف في شوط واحد، واجهوا الجماهير بالحقيقة لكي تجدوا الحلول".

التعليقات