علق البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي على تعادل فريقه أمام فاركو في المباراة التي أقيمت اليوم ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وتعادل الأهلي سلبيًا مع فاركو في المباراة التي احتضنها ملعب "الأهلي وي السلام" في ختام لقاءات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري.

طالع أيضًا.. حكم راية سابق يحلل هدف الأهلي الملغي أمام فاركو في الدوري

وقال سواريش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "الشوط الأول لعبنا ببطء لكن بدون عنف هجومي، واجهنا فريقا منظما دفاعيًا وهو من أفضل الفرق التي تدافع في الدوري، وليس بالصدفة أنهم أفضل دفاع، استطعنا أن نستحوذ على الكرة في الثلث الثاني في الملعب، ولكن لنقص الكفاءة والموهبة لم نستطع اختراق الدفاع".

وأضاف: "الشوط الثاني تحسنا بشكل كبير خاصة مع دخول بيرسي تاو ووليد سليمان، وشكلنا خطورة بناءً على موهبة وكفاءة الثنائي الأخير، واستطعنا أن نستحوذ على الكرة بثبات، والخصم كان متكتل دفاعيًا".

وواصل: "كان ينقصنا في الثلث الأخير أن نستغل الثغرات ونُسجل أهدافا، وهناك فرص سنحت للتسجيل ولكن لم نستغلها".

وتابع: "نحن نريح اللاعبين من مباراة لأخرى، وبعد كل لقاء أعطي راحة لعدد من 4 لـ 5 لاعبين، واليوم دخل محمد مجدي أفشة وأيمن أشرف وزياد طارق، والمفروض كان أن يرتاح علي معلول اليوم لكن قبل المباراة بساعات محمود وحيد شعر بتعب".

وأردف: "كنت أريد أن أريح معلول وحسام حسن لأن عليهما حملًا كبيرًا جدًا، لكن لأن محمد شريف مُصاب لم نستطع أن نريح حسام حسن".

وأضاف: "بيرسي تاو دخل مع الفريق، نحن نقدر فترة تأهيله لأنه أخبرني أنه ليس في كامل جاهزيته، ولكن نحن خاطرنا بالدفع به في المباراة وشارك".

وواصل: "رغم كل الظروف يجب أن أدافع عن اللاعبين، لا أرى إحترام الآن لفريق للأهلي بسبب كل الظروف المحيطة، ولكني أتحمل المسؤولية، أنا أريد أن أشارك لتحسين كرة القدم المصرية بشكل عام، الدوري المصري فيه مواهب عالية ولكن ينقصه جزء من التنظيم، نريد أن نصل لجزء من التطور، لكن لكي تطور كرة القدم يجب على الجميع أن يُشارك في ذلك".

وتحدث عن الهدف الذي سجله بيرسي تاو وتم إلغاؤه قائلًا: "من على دكة البدلاء لا أستطيع أن أحكم إذا كان الهدف تسللا أم لا، لكن المباراة السابقة كانت لنا ركلة جزاء ولاعب الخصم دخل وقطع الكرة والحكم أمر باستئناف اللعب".

وأضاف: "اليوم أحرزنا هدفًا والفار بعدها بـ 20 ثانية ألغاه، في الدقيقة 86 حسام حسن كان ممسوك بشكل كامل ولكن الحكم لم يوقف اللعب لكي يتأكد إذا كان يستحق ركلة جزاء أم لا".

وتابع: "اليوم الحكم انتظر قرار الفار لكي يتأكد من الهدف، عكس المباراة الماضية الحكم لم ينتظر قرار الفار، الاختلاف في التقديرات يقلقنا".

وواصل: "طول ما الحسابات تعطينا أمل في الفوز بالدوري سنظل نقاتل، نعلم أن الفرصة أصبحت صعبة، لكن بالنسبة للدفع بالناشئين نحن لابد أن ندفع باللاعبين أصحاب كفاءة، نحن جئنا ونغير في الفريق وطبيعي سيحدث، ولكن لن أدفع بلاعب ناشئ فورًا، يجب أن يثبت في التدريبات أنه يستحق الحصول على فرصة مع الفريق الأول".

واستأنف: "أنا أرى المجموعة التي أمامي وأختار أفضل لاعبين ليشاركوا في المباريات".

واختتم مدرب الأهلي: "أقول للاعبين أننا لا نمر بفترة جيدة بالنسبة لحجم النادي، ولكن هم يُقاتلون وحاولوا تغيير النتيجة، وسنستمر".