حلل سمير محمود عثمان الخبير التحكيمي هدف الأهلي أمام فاركو الذي تم إلغاءه في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وانتهت مباراة الأهلي وفاركو على أرضية ملعب "الأهلي وي السلام"، في ختام منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري.

طالع أيضًا | سواريش: لا أرى احترامًا لـ الأهلي.. والاختلاف في تقديرات الحكام يقلقنا

وقال سمير عثمان خلال فقرة تحليل الأداء التحكيمي عبر قناة "أون تايم سبورتس1"، متحدثًا عن هدف الأهلي الملغي: "مساعد الحكم يقف في مكان ممتاز، آخر مدافع متقدم بجسده بناءً على الخط الذي وضعناه من عندنا في القناة، لكن المسافة التي اجتهدنا فيها من خلال خطوطنا أن المدافع كان بعيدًا عن المرمى بـ 15.48 سم، ولاعب الأهلي 14.50، إذًا الهدف صحيح".

وأضاف: "لكن حكم الفار وضع نقطة خط الفار في مكان غير صحيح، وبالتالي الخط نفسه غير صحيح، هذه الكرة غير جدلية، من يريد أن يهرب من تحليلها سيقول الخط أوضح أن الهدف تسلل، لكن بما يرضي الله لا أعتقد أن حكم الفار متعمد، ولكنه سوء تقدير في وضع نقطة خط الفار".

وتابع تحليله لبعض الحالات الأخرى، قائلًأ: "لا توجد ركلة جزاء لفاركو بعد مُطالبتهم بلمسة يد على أيمن أشرف في الشوط الأول لأن الكرة كانت في حيز الجسم".

وواصل: "لا توجد ركلة جزاء أيضًا لفاركو بعد سقوط مهاجمه بعد تدخل من أيمن أشرف".

واختتتم: "فاركو كان يستحق ركلة جزاء في لمسة يد على مدافع الأهلي، وقبلها في نفس اللعبة مدافع آخر شد مهاجم فاركو".

يذكر أن مباراة الأهلي وفاركو أدارها الحكم أحمد الغندور، وعاونه كل من أحمد حسام مساعد أول وهاني عبد الفتاح مساعد ثانٍ، ومبروك نبيل حكم رابع، وتواجد محمود عاشور كحكم فيديو، وساعده أسامة السيد.