يتطلع الدولي الإسباني، سيرجيو راموس، مدافع فريق باريس سان جيرمان، إلى موسمه الثاني رفقة النادي الباريسي بعد موسم أول مُخيب للآمال، حيث غاب عن أغلب فترات الموسم بسبب الإصابات.

راموس في الموسم الماضي بالكاد خاض 10 مباريات مع باريس سان جيرمان، ويأمل أن يتمكن من اللعب كأساسي هذا الموسم، بعد أن بدأ بشكل جيد، وسجل هدفًا في كأس السوبر الفرنسي ليساهم في تتويج بي اس جي باللقب على حساب نانت.

وقال راموس في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "أشعر أنني في فترة جيدة، أشعر أنني بحالة جيدة جسديًا، بعد موسم سابق جيد، مع الكثير من الجهد، والكثير من التفاني، والكثير من الساعات المكرسة للشعور بالراحة".

وأضاف: "لقد بدأنا هذا الموسم بالفوز باللقب، ولم أتمكن فقط من إظهار مستوى جيد في المباراة ولكن أيضًا تسجيل هدف في المباراة النهائية، لذلك فهو دائمًا مميز جدًا، أنا سعيد للغاية وأعتقد أن الموسم سيكون مثيرًا".

وواصل: "إنها بداية مثالية بعد الموسم الماضي، كنت أتطلع إلى أن يسير كل شيء على ما يرام وحتى الآن ليس لدينا أي شكاوى، على المستوى الذهني من الجيد دائمًا أن تبدأ المجموعة بالفوز بلقب، إنه أمر مهم حقًا، ثم عرفنا كيف ندافع، ونحافظ على نظافة شباكنا وكان ذلك أيضًا أولوية.. بالإضافة إلى ذلك، إذا تمكنا بعد ذلك من المساهمة بشكل هجومي من خلال تسجيل الأهداف.. فهذا أفضل!".

اقرأ أيضًا.. موعد والقناة الناقلة ومعلق مباراة باريس سان جيرمان وكليرمونت اليوم في الدوري الفرنسي

سيرجيو راموس

وأردف: "لقد عملنا بشكل جيد في الموسم التحضيري، أنا شخصيًا سعيد للغاية برؤية أننا بدأنا في الوصول إلى مستوى بدني جيد وأننا نشعر اليوم بحالة جيدة للغاية، من السابق لأوانه الحديث كثيرًا عن أن الموسم قد بدأ للتو، وقد بدأنا في اكتساب الثقة".

وتابع: "نحن نحتاج إلى الوقت والمباريات والدقائق للتعرف على بعضنا بشكل أفضل على أرض الملعب والتعرف على النظام الجديد بشكل أفضل ومن ثم يمكننا أن نشعر بتحسن".

وعن مدربه الجديد كريستوف جاليتيه: "عندما يتحدث المدرب بهدوء، أفهمه تمامًا (يضحك)، نحن جميعًا نتواصل بشكل جيد جدا معا، نتحدث عن النظام الجديد الذي لدينا، وما يتوقعه المدرب منا".

اقرأ أيضًا.. قائمة باريس سان جيرمان لمباراة كليرمونت في الدوري الفرنسي.. استدعاء راموس وميسي

وتابع: "أعتقد أنه مدرب يتمتع بمستوى فني وتكتيكي عالٍ للغاية، لقد تمكن من الفوز بالبطولة مع فريق آخر في فرنسا، لذلك فهو رجل متمرس في كرة القدم وعلينا الاستفادة من ذلك، لمحاولة طرح الأفكار التي لديه على أرض الملعب".

وعن اللعب بثلاثة مدافعين: "لقد مرت فترة منذ أن لعبنا بثلاثة مدافعين، إما في تشكيلاتنا السابقة أو في المنتخب الوطني، لكننا نتكيف مع كل شيء، أعتقد أن اللعب مع ثلاثة مدافعين يمثل ميزة أيضًا لأنها تمنحك الصلابة والاستقرار والتوازن الدفاعي العالي جدًا".

واختتم: "ويسمح للمهاجمين بأن يكونوا أكثر أمانًا في الهجمات المرتدة ، للعودة بشكل أبطأ قليلاً، لكن بشكل عام، أعتقد أننا سنتعرف على بعضنا البعض، وسنتعرف على توقيت تغطية أنفسنا، سنتعود على كل شيء شيئًا فشيئًا، أعتقد أنه نظام سيعمل جيدًا بالنسبة لنا ويسعدني أن أكون جزءًا من هذا الفريق بصفتي مدافعًا".