فور ورود أنباء عن هروب محمد عصام فتحي لاعب المنتخب المصري للمصارعة تحت 17 سنة، أثناء مشاركته في معسكر الاتحاد الدولى للمصارعة المقام بإيطاليا، تواصلت وزارة الشباب والرياضة مع السفارة المصرية، وكذلك مع الاتحادات المصري والإفريقي والدولي للعبة لاستبيان كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بالواقعة.

وتبين من خلالها مغادرة اللاعب مقر إقامة البعثة وتركه لجواز سفره وكافة متعلقاته والموجود حاليًا في حوزة لجنة الإشراف من الاتحاد المصري للمصارعة، فضلًا عن تكليف الاتحاد المصري بموافاة الوزارة بتقرير تفصيلي عن الواقعة والمتابعة مع الاتحادين الإفريقي والدولي.

طالع | وزارة الرياضة تستفسر من اتحاد الكرة عن حقيقة المراهنات.. وإجراء منتظر حال ثبوت تورطه

في سياق متصل، بدأت اللجنة المُشكَلة بقرار أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لبحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد تحقيقاتها الموسعة للوصول إلى كافة الملابسات واستبيان الحقائق الخاصة بمدى اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة والضمانات المتعلقة بالحفاظ على البعثة وأعضائها، سواء ما يتعلق منها بإجراءات السفر والإقامة والمشاركة بالبطولة، ومن ثم ضمان سلامة عودة اللاعبين.

وقد تم إبلاغ جميع الجهات الرسمية باختفاء اللاعب من خلال السفارة المصرية والاتحاد الدولي، وطلب موافاة الوزارة بكافة المستجدات الخاصة بالتحقيقات السارية في هذا الأمر.

ومن المقرر أن تنتهى اللجنة من تحقيقاتها بنهاية الأسبوع الجاري لرفع تقرير تفصيلي بالواقعة واستكمال اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، وفقًا لما ستتوصل إليه من نتائج.