أعرب محمد مسعد مساعد مدرب المنتخب السعودي للشباب، عن جاهزية الأخضر تحت 20 عامًا لمواجهة مصر مساء السبت في نهائي كأس العرب، مؤكدا أنهم استحقوا التأهل عن جدارة ولديهم دافع يتمثل في تحقيق اللقب الثالث في تاريخهم.

ويلعب المنتخب السعودي أمام مصر الأحد في نهائي بطولة كأس العرب للشباب على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة أبها.

وقال محمد مسعد في المؤتمر الصحفي للمباراة: "نواجه ضغوطات كبيرة من أجل الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، ونحن الآن في أتم الجاهزية لخوض اللقاء والفوز باللقب الثالث".

وأكمل تصريحاته: "أختلف مع من يرى أن مستوانا ليس جيدًا، في مثل هذه البطولات لا يهم المستوى بقدر تحقيق النتائج، بدليل أفضليتنا في الهجوم والدفاع على مستوى البطولة وجميع هذه الأرقام لن تكتمل سوى بتحقيق اللقب". 

محمد مسعد

اقرأ أيضًا.. أرقام قياسية لمنتخب السعودية قبل مواجهة مصر في نهائي كأس العرب

ويعد منتخب الأخضر السعودي الأقوى هجوميًا في البطولة برصيد 11 هدفًا، وكذلك الأقوى دفاعيًا من خلال استقبال شباكه هدفًا واحدًا فقط طوال أحداث البطولة.

ولم يسبق أن تمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على حساب السعودية في 3 مواجهات سابقة بين المنتخبين في كأس العرب للشباب.

منتخب السعودية نجح في دور المجموعات في تحقيق الفوز على حساب موريتانيا والعراق، وتجاوز اليمن في ربع نهائي كأس العرب للشباب بركلات الترجيح، ثم تخطى فلسطين بخماسية نظيفة في دور الأربعة.

وحقق الأخضر الشاب أكبر انتصار في تاريخ البطولة في دور نصف النهائي بالفوز 5-0 أمام فلسطين، ليحطم الرقم القياسي السابق، والذي كان مسجلًا باسم منتخب تونس، بعد تجاوز المغرب برباعية دون رد.

وصعد منتخب السعودية للنهائي دون أي خسارة للمرة الرابعة في تاريخه بالبطولة بعد نسخ 1985، 2011 و2012.