يصر المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، على أن عهده مع مانشستر سيتي لن يحدده دوري أبطال أوروبا.

بعد الفوز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في خمسة مواسم، كان التصور خارج الاتحاد هو أن السكاي بلو يجب أن يصبحوا الآن ملوك أوروبا بعد سلسلة من الأخطاء المفجعة.

لكن بينما كان جوارديولا يفكر في ما سيحمله المستقبل عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم، كشف أن مالكي سيتي في أبو ظبي لم يحولوا طموحهم في الفوز بدوري الأبطال إلى هوس.

الحرية التي حصل عليها جوارديولا من العمل جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي فيران سوريانو ومدير كرة القدم تكسيكي بيجيريستين هي التي تجعل سيتي متفائلًا بأن جوارديولا سيلزم نفسه في النهاية بعقد سيأخذه إلى الموسم الثامن في مانشستر وما بعده.

وقال جوارديولا: "قد يقول الناس إنه ذريعة لكنني لست هنا للفوز بدوري أبطال أوروبا، لم يسألني الملاك عن ذلك، بالطبع يريدون ذلك، وأنا أول من يريده، لكن الأمر كان كذلك مع بايرن ميونخ وبرشلونة، حيث فزت بالبطولة مرتين".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "كل عام أريد أن أفوز بجميع الألقاب الأربعة، وإذا كنت مدربًا خلال 30 أو 40 عامًا، فسأريد الفوز بدوري أبطال أوروبا كل موسم، لكنني لم أشعر بالفشل خلال عامين في برشلونة وثلاثة مع بايرن عندما لم نفز".

وأكد: "نريد الفوز بها، لكنني في نفس الوقت لست سيد الكون، نحاول أن نفعل ذلك، كنا أقرب الموسم الماضي، وسنحاول مرة أخرى هذا الموسم، لكنني أدرك مدى صعوبة الخصوم ومدى صعوبة المنافسة".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يرد مجددًا على إمكانية رحيل برناردو سيلفا إلى برشلونة

ويدرك جوارديولا أن الضغط للنجاح يكون شديدًا في مانشستر، حيث قال: "أولاً، من الواضح أنني ما زلت هنا لأننا نفوز، وإلا فلن أكون هنا".

واستمر: "لدي متخصصون جيدون هنا وهم أيضًا أصدقائي، لكن أصدقائي ليسوا أغبياء، إنه عمل ويحتاجون إلى نتائج، لذلك أنا هنا لأننا فزنا، لكننا فزنا معًا وهذا هو سبب وجودي هنا".

واستكمل: "أحب حياتي، أحب عملي وأحب الأشخاص الذين أعمل معهم، من الواضح أنه إذا كانت هناك مشكلة ولدي مشاكل، فلن أبقى هنا لمدة سبع سنوات".

وأوضح: "أنا متأكد من أنني سعيد هنا وفي النهاية سأبقى، إذا لم يكن الأمر كذلك، فليس لأنني أريد المضي قدمًا أو الانتقال إلى مكان آخر، هذا لأنني سأتوقف، سوف آخذ استراحة، هذه هي أفكاري الآن".

كانت هناك إعادة هيكلة كبيرة لفريقه هذا الصيف، حيث سُمح لكل من رحيم ستيرلينج وفرناندينيو وجابرييل جيسوس وأوليكسندر زينتشينكو بالمغادرة لإفساح المجال لإرلينج هالاند وكالفين فيليبس وجوليان ألفاريز.

وعن ذلك، قال بيب: "اعتقدت دائمًا أنه بعد خمس أو ست سنوات معًا، نحتاج إلى تغيير المدرب، أو تغيير عدد قليل من اللاعبين، من الجيد التغيير، وتجديد النشاط للجميع، واللاعبون القدامى والجدد، وجلب طاقة جديدة ورغبات جديدة".

واستطرد: "عليك أن تتخذ قرارات، لهذا السبب نتقاضى رواتبنا، النية دائمًا أن تتحسن، الشيء الوحيد الذي أنا هنا من أجله هو جعل الفريق يلعب بشكل أفضل، واللاعبون بشكل فردي للعب بشكل أفضل".

وواصل: "أريد أن أشاهد الفريق على خط التماس وأقول (أنا أحب ذلك)، سنفقد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت ما لأنه لا يوجد شيء أبدي، ولا حتى هذا الفريق".

واختتم: "الكل يعلم، الفوز بأربعة ألقاب في خمس سنوات أمر استثنائي، لكن يمكننا تحسينه عندما أشعر أن اللاعبين هنا لا يمكنهم اتخاذ الخطوة التالية إذن".