تحدث جيدو فيرمولين المدير الفني السابق لمنتخب مصر لكرة الطائرة، عن تفاصيل وكواليس رحيله عن تدريب الفريق، كما وجه هجوم شديد لـ اتحاد اللعبة.

وقال فيرمولين خلال تصريحات عبر برنامج الماتش على قناة "صدى البلد": "قبلت العودة لمنتخب مصر بعد أن تواصل معي ياسر قمر رئيس الاتحاد، وكان لديهم خطة للفترة المقبلة ووافقت على العرض لهذا السبب".

وأضاف: "كنت أعد الفريق لبطولة البحر المتوسط، لم يحدث معي أي اتصال من الاتحاد نفسه، كان هذا أمرًا غريبًا بالنسبة لي، الاتحاد طلب مني ضم عدد من اللاعبين ليسوا ضمن اهتماماتي وحاولوا الضغط من خلال المساعدين وآخرين، كانوا يتحدثوا معي عن لاعبين بأعينهم من أجل ضم أسماء واستبعاد آخرى".

وتابع: "رئيس الاتحاد وأمين عام الاتحاد وبعض الأفراد في الاتحاد كانوا يتدخلون في اختياراتي، ليس من المهم أن اقول أسماء اللاعبين ولكن أعتقد ان المدرب هو من يختار وليس الاتحاد".

طالع | وزارة الرياضة تقرر إقالة مدرب منتخب مصر للكرة الطائرة ومنعه من السفر

وواصل: "تم اجباري على وضع بعض اللاعبين في قائمة المنتخب والتشكيل، وكان هناك مواقف كثيرة غريبة حدثت معي، عندما أخطر اللاعبين باختيارهم للمنتخب يتم مفاجئتي بالإعلان عن قائمة أخرى بخلاف اللاعبين الذين قررت ضمهم".

وأكمل: "المدرب حسن الحصري الاتحاد وضعه كمدرب مساعد لي وأنا لم أستعن به، حيث كان يتم تجهيزه ليكون مدير فني من بعدي، كان يخبر الاتحاد بكل شيء، وكان يريد أن يصبح مدرب المنتخب ونجح في لعبته".

وأردف: "قرارات اتحاد الكرة الطائرة في ملف المحترفين والتعاقد مع اللاعبين تعني أنهم لا يفهمون كيف يتم تطوير اللعبة، هناك أساليب وقواعد أخرى تستطيع وضعها من أجل منح الفرصة للاعبين الشباب ولكن ليست بهذه الطريقة التي قررها الاتحاد ومسئوليه".

واستطرد: "ما قاله رئيس الاتحاد أمر سخيف للغاية، لم يروا التدريب أو مباراة واحدة، لم يروا اللاعبين أبدًا، كيف كانوا يرون أن معاملتي للاعبين غير آدمية؟!".

وأوضح: "قالوا لي إن هناك رسائل من وزير الرياضة واللجنة الأولمبية أنني لست مدربا جيدًا، وتحدثوا معي لمدة 3 أسابيع عن ذلك، وقالوا ذلك لطردي فقط لا غير".

وأكمل: "فلسفة عملي هو أن لدي معايير دولية وان تكون مستعد بدنيا لتمثيل المنتخب، اختار اللاعبين بناء على مستواهم وأنا من يقرر من الأفضل منهم، حتى لو كان اللاعب يسير بشكل جيد منذ 6 أشهر، لكن يجب أن أرى بنفسي ذلك".

وأتم:  "اتحاد الكرة الطائرة فعل كل شيء لإجباري على ضم نجل المدير التنفيذي للاتحاد، وقلت إنه ليس مؤهل بدرجة كافية للعب مع المنتخب، حيث يحتاج بعض الوقت لكنه موهوب".

التعليقات