تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن دور الخبراء الأجانب مع الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، موضحًا مهام الإنجليزي مارك كلاتنبرج داخل الجبلاية.

وكان اتحاد الكرة قد تعاقد مع كلاتنبرج مطلع الشهر الماضي من أجل تطوير المنظومة التحكيمية في الدوري المصري لكرة القدم.

طالع أيضًا | وزير الرياضة ردًا على تصريحات الخطيب: أعلم أنه مضغوط.. وأثبتنا خطأ اتحاد الكرة

وقال أشرف صبحي خلال مداخلة هاتفية عبر أثير إذاعة "ميجا إف إم": "الملف التطويري الذي بدأ به حازم إمام ومجلس الإدارة يوضح أن لدينا رؤية أخرى، ومعظم الدول الأوروبية لا تعتمد على المدير الفني الوطني، والاستعانة بالخبرات متواجد في كل العالم، والخبير الذي يأتي من المفترض أن ينظم مدرسة كبيرة يتم من خلالها التطوير".

وأضاف: "نحن كل مباراة نجلب حكما أجنبيا بتكلفة، وعلى البعد الاقتصادي لو حصل تطوير من خلال خبير واحد سيقلل الحكام الأجانب ويخرج مدرسة جديدة على مدار سنوات، وهذا في الاقتصاد معناه أنك تضع مبالغ وعوايدها تكون مدروسة".

وتحدث عن المنتخب الأولمبي: "اتحاد الكرة والجهاز الفني محكومان بوقت محدد، لأن المجتمع لن يسمح للمنتخب الأولمبي بعدم الصعود، وعندما يصعد لا بد أن يكون في المستوى الأمثل".

وأردف: "اتحاد الكرة ومجلس إدارته خاضا التجربة وقالا هذه دراستنا وسنسير عليها 4 سنوات، ونحن سنتبع هذا وسنرى، وأكيد طالما هناك دراسة فإن شاء الله ستكون العوائد جيدة، والمنتخب الأول معه مدير فني وأصبح هناك ثلاثة أماكن مهمة جدًا بها خبراء، ولكن كيفية الاستفادة ستكون من خلال عقد المحاضرات والتعليم".

وعندما سئل عن عدم وضوح الرؤية بشأن منصب كلاتنبرج كرئيس لجنة حكام أم خبير تحكيمي فقط، قال وزير الرياضة: "الأمور واضحة طالما هناك خبير وسيحصل على مبلغ تعاقدي سيحصل على المهمة كاملة، ولابد أن يتم ذلك".

وعن تقارير تقدم مصر لاستضافة مونديال 2030 بملف مشترك مع السعودية واليونان أوضح أشرف صبحي: "لدينا إمكانيات لاستضافة منافسة بحجم كأس العالم، نجهز نفسنا لأمور كثيرة للمستقبل".

واختتم: "لن أفصح عن كل شيء لأنها أسرار ولكن ليست بالشكل المُثار بشأن ملف مشترك مع السعودية واليونان".

التعليقات