انتهت منذل قليل فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم والإعلان عن تعاقد اتحاد الكرة مع روجيرو ميكالي لتولى منصب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي.

وكان اتحاد الكرة أعلن التعاقد مع ميكالي لتولي المهمة الفنية لمنتخب مصر الأولمبي، بعقد يمتد لمدة عامين حتى أولمبياد باريس 2024.

وسبق أن حصل ميكالي على الميدالية الفضية مع منتخب البرازيل للشباب محتلا وصافة بطولة كأس العالم للشباب 2015.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي إلى جانب ميكالي كل من تياجو كونيا مدربًا مساعدًا، ليوناردو فاجونيديس مخطط أحمال وجواو بيدرو محلل الأداء.

تجهيزات المؤتمر الصحفي 

 انطلاق فعاليات المؤتمر لتقديم المدرب البرازيلي الجديد روجير ميكالي.

تفاصيل مؤتمر تقديم ميكالي لتدريب منتخب مصر الأولمبي

كلمة خالد مرتجي نائب رئيس اتحاد الكرة المصري: "أرحب بالسيد ميكالي وهو اسم كبير في عالم كرة القدم، واتحاد الكرة يضع خطة لتطوير كرة القدم المصري، وذلك على كافة اللجان والمنتخبات ونرغب أن نطور الكرة المصرية وخاصة في ظل تواجد العضوين محمد بركات وحازم إمام".

وأكمل: "حازم إمام وبركات توليا ملف التعاقد مع مدرب منتخب مصر الأول وكذلك الأولمبي لأنه لا يقل عن الأول، والتعاقد مع ميكالي تم بموافقة كامل أعضاء مجلس الإدارة".

وتابع: "سيكون هناك تعاون بين مجلس الإدارة والأجهزة الفنية الجديدة للمنتخبات لأن هناك 110 مليون مصري مهتمون بكرة القدم، هدفنا تطوير الكرة المصرية، ولدينا قاعدة كبيرة في الشباب والناشئين، هدفنا أيضًا خروج لاعبين من الاحتراف ليسيروا على خطى محمد صلاح".

كلمة محمد بركات عضو اتحاد الكرة: "أرحب بأعضاء مجلس الإدارة والسيد ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، وتم تكليفي بالبحث عن مدرب لتولي قيادة منتخب مصر الأولمبي وبحثت عن سير ذاتية تليق بالفراعنة".

وأردف: "توصلت لسير ذاتية لـ5 أو 6 مدربين وفي النهاية تم الاستقرار على التعاقد مع ميكالي لأنه يمتلك خبر كبيرة في المنتخبات الأولمبية والحقيقة إنه كان أفضل اختيار بعد ذهبية الأولمبياد وفضية بطولة أمريكا مع منتخب البرازيل للشباب وسبق أن عمل في الإمارات والسعودية".

وأضاف: "المفاوضات كانت جيدة وكان هناك تعاون شديد بين السيد ميكالي ووكيله وهو لديه رغبة في تحقيق عمل جيد، وأحيي محمد وهبة مدرب منتخب الناشئين مواليد 2006، وكذلك منتخب الشباب 2003 وما تم تقديمه في الفترة الماضية خاصة بعد التأهل لكأس العرب والخسارة في النهائي أمام السعودية بضربات الجزاء".

كلمة ميكالي خلال المؤتمر الصحفي: "أرحب بكافة الحضور وأعضاء اتحاد الكرة وفعاليات المؤتمر تذكربي بما يحدث في البرازيل، وذلك يشعرني أني في بلادي".

وواصل: "سأسعى لتحقيق إنجاز جديد والفوز بميدالية في أولمبياد باريس المقبلة، وسأعمل كثيرًا مع اللاعبين والإعلام ومن المهم أن نكون أقوياء ذهنيا وأعيد وأكرر أن التركيز مهم جدًا من أجل تحقيق شيء كبير ولدي ثفة في تحقيق ذلك".

وبسؤاله عن أسباب قبوله تدريب منتخب مصر الأولمبي، أوضح: "كان هناك تواصل مع محمد بركات وتحدثنا في كافة التفاصيل وبشكل سريع تم الاتفاق لأن كل الأمور بسيطة وسهلة من كلانا ودخلنا في مرحلة جديدة من التفاوض واندمجنا بشكل سريع".

وأضاف: "سؤالي عن ضم محمد صلاح لمنتخب مصر الأولمبي ذكرني بما حدث مع في البرازيل والسؤال عن ضم نيمار، وبالتأكيد أي مدرب في العالم يرغب في تواجد صلاح ولكن هناك أمور أخرى ترتبط بناديه ولكن رغبتي هي أنني أريده من الآن".

وأكد محمد بركات عضو اتحاد الكرة على تواجد مدرب حراس مصري في الجهاز وأخر مدرب مساعد مصري.

وعاود ميكالي، قائلاً: "أقابل أناس محترفين في اتحاد الكرة وأحتاج ذلك في عملي، والأندية التي تمتلك لاعبين تحت 23 عاما سنعمل بشكل جاد معهم وأعرف جيدًا أن هناك لاعبين متميزين في هذه المرحلة السنية ولدي قائمة كبيرة بأسماء اللاعبين وسنحاول تجميع أكبر قدر ممكن وسنحاول انتقاء أفضل عناصر من اللاعبين في جميع المفاهيم سواء لياقة أو الذهن ونرغب في التفكير بشدة بهذا الأمر".

وحول كيفية تركيزه على ارتقاء ذهن اللاعبين، أوضح: "القوة الذهنية أمر هام جدًا بالنسبة لي، والقوة الذهنية نقطة هامة جدًا بالنسبة لي، وليس هذا أمر هام في الكرة فقط، بل في أي عمل، الذهن أول شيء هام لتحقيق أهدافك، لكي تكون بطل لابد أن تتمتع بقوة ذهنية".

واستطرد: "سنجمع أكبر عدد ممكن من المعلومات عن اللاعبين المتاحين وسنتابع أكبر عدد ممكن من المباريات، وبالتأكيد خبراتي في المنطقة العربية أعطت لي رؤية عن طريقة لعب العرب وخصوصية كل بلد في لعب كرة القدم، وتأقلمي في مصر سيكون أسرع بسبب عملي في المنطقة العربية".

بينما قال خالد الدرندلي: "هدفنا وجود تنسيق بين المنتخب الأول والأولمبي والشباب، وسيكون هناك مدير فني للاتحاد ليُكمل هذا التنسيق، روي فيتوريا رحب باختيار ميكالي لإن الكرة البرتغالية والبرازيلية متشابهين، ولكن القرار النهائي كان لاتحاد الكرة".

وتابع مدرب منتخب مصر الأولمبي: "المباريات الأخيرة في مصر شاهد عدد كبير من اللاعبين الشباب المميزين وهناك لاعبين شباب جيدين في مصر، سنحاول نسبق بخطوة ونضع جدول مناسب للمرحلة المقبلة، ونعم الوقت ضيق ولكن جاهزين للتنفيذ".

وبسؤال محمد بركات عن إمكانية تواجد مدير للمنتخب الأولمبي: "المدير الفني هو من سيحدد هل سيتواجد مدير للمنتخب أم لا، ولكن لو هو لا يريد وجود مدير إداري سنحقق ذلك، ولديه مساعدين".

واختتم ميكالي: "أريد أن أحقق تاريخًا في مصر مثلما حققت في البرازيل".

التعليقات