أكد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأولمبي، أن هدفه تحقيق ميدالية أولمبية مع الفراعنة، مشيرًا إلى أن المفاوضات معه كانت سهلة وسريعة.

وكان اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، أعلن عن التعاقد مع ميكالي لتولي المهمة الفنية لمنتخب مصر الأولمبي، بعقد يمتد لمدة عامين حتى أولمبياد باريس 2024.

ويجري اتحاد الكرة مؤتمرًا صحفيًا حاليًا لتقديم المدرب البرازيلي بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة.

وقال ميكالي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "أشكر اتحاد الكرة بأكمله، هذا المؤتمر يشعرني كإني في البرازيل بسبب الحضور الكثيف".

طالع أيضًا.. مباشر | المؤتمر الصحفي لتقديم روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي

وتابع: "أشعر بالسعادة بالمشاركة في مشروع اتحاد الكرة، إنه شرف كبير، وهدفي أحقق الميدالية الأولمبية مع مصر مثلما فعلت ذلك مع البرازيل".

ميكالي من المؤتمر الصحفي

وأوضح: "وافقت على الفور على تدريب المنتخب الأولمبي لأن لدي أهداف، وأهم شيء في معادلة تحقيق النجاح هو التركيز على الهدف والسعي لتحقيقه".

وأكد: "تلقيت اتصالًا من محمد بركات، والأمور التفاوضية كانت سريعة وسهلة، ورغبت في الحضور إلى هنا وأنا سعيد بالمهمة".

ميكالي يجيب هل سينضم محمد صلاح للأولمبياد حال التأهل؟ قال: "أشعر كأني في البرازيل، قبل أولمبياد ٢٠١٦ كان السؤال لي هل ستضم نيمار؟، وطبعًا محمد صلاح لاعب كبير ولديه خبرة في الأولمبياد؛ ولكن استدعاءه أمر ليس سهلًا، لابد من التنسيق الجيد لوجوده، ولو على نفسي أنا أحتاجه في الوقت الحالي".

وأردف: "احتاج للتعامل مع محترفين، وهذا متوفر في مسؤولي اتحاد الكرة، أعلم أن هناك عدد كبير من اللاعبين المميزين تحت الـ٢٣ عام لا تلعب مع الأندية المصرية".

وواصل: "لدينا قائمة عن أفضل العناصر في هذه المرحلة، أرغب في تشكيل منتخب قوي جدًا، لدينا فترة جيدة للاختيار".

وزاد: "القوة الذهنية أمر هام جدًا بالنسبة لي، وليس هذا أمر هام في الكرة فقط، بل في أي عمل، الذهن أول شيء هام لتحقيق أهدافك، لكي تكون بطل لابد أن تتمتع بقوة ذهنية".

وأوضح: "سنجمع أكبر عدد ممكن من المعلومات عن اللاعبين المتاحين، وسنتابع أكبر عدد ممكن من المباريات".

وأردف: "خبراتي في المنطقة العربية أعطت لي رؤية عن طريقة لعب العرب، وخصوصية كل بلد في لعب كرة القدم، وتأقلمي في مصر سيكون أسرع بسبب عملي في المنطقة العربية".

وأضاف: "في المباريات الأخيرة في مصر شاهدت عدد كبير من اللاعبين الشباب المميزين، وهناك لاعبين شباب جيدين في مصر".

ميكالي يجيب هل ضيق الوقت يتسبب له في أزمة؟ قال: "سنحاول نسبق بخطوة ونضع جدول مناسب للمرحلة المقبلة، نعم الوقت ضيق ولكن جاهزين للتنفيذ".

وأختتم: "أريد أن أحقق تاريخ في مصر مثلما حققت في البرازيل".

التعليقات