تواجد النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي في قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" للعام 2022.

وتعلن مجلة "فرانس فوتبول" عن قائمة تتضمن ثلاثين لاعبًا يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 والتي تمنح لأفضل لاعب.

وتواجد محمد صلاح ضمن القائمة وذلك للمرة الرابعة في مسيرته الكروية.

وأعلنت "فرانس فوتبول" عن خمس لاعبين على أن تأتي الأسماء الأخرى تباعًا (طالع قائمة المرشحين للكرة الذهبية مباشرة من خلال الرابط)

في عام 2018، احتل محمد صلاح المركز السادس في المرشحين، وعام 2019 تواجد بالمركز الخامس، وفي عام 2020 لم تمنح الجائزة بسبب تفشي فيروس كورونا، وفي العام 2021 احتل صلاح المركز السابع.  

في موسم 2021-2022، لعب الدولي المصري 51 مباراة مع ليفربول، حيث رفع كأس الإمارات وكأس كاراباو في ويمبلي.

طالع | تقارير مغربية: الأهلي يفاوض خليلهودزيتش لخلافة سواريش

بينما احتل فريقه بالمركز الثاني، بفارق نقطة عن المتوج بالدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، وخاض نهائي دوري أبطال أوروبا الذي توج به ريال مدريد.

محمد صلاح أحرز 31 هدفا في جميع المسابقات، وارتقى إلى المركز التاسع في قائمة أكثر لاعبين تسجيلًا للأهداف على الإطلاق لليفربول، وساهم أيضا بـ 15 تمريرة حاسمة.

في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل صلاح 23 هدفًا، ليتقاسم جائزة الحذاء الذهبي مع سون هيونج مين مهاجم توتنهام، كما تم اختيار المصري أفضل صانع ألعاب في البريميرليج حيث ساهم بـ13 تمريرة حاسمة.

وتم التصويت على هدفه المذهل ضد مانشستر سيتي في آنفيلد على أنه هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واختير صلاح كأفضل لاعب في الموسم في ليفربول، وحاز على جائزة أفضل لاعب في اتحاد كتاب كرة القدم، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بتصويت الجماهير من رابطة المحترفين الإنجليزية، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من رابطة المحترفين الإنجليزية، في حفل توزيع جوائز "PFA".

التعليقات