سيطر لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز على قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم لعام 2022، من مجلة "فرانس فوتبول".

وكانت المجلة الشهيرة قد أعلنت، اليوم الجمعة، قائمة المرشحين التي تضم 30 لاعبًا للتنافس على جائزة الكرة الذهبية المرموقة.

وجاءت أغلبية المرشحين من الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 15 لاعبًا من أصل 30، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول.

وتواجد 6 لاعبين من ليفربول في هذه القائمة، وهم: محمد صلاح، ترينت ألكسندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، لويس دياز، فابينيو وداروين نونيز.

كذلك تضمنت القائمة 6 لاعبين من مانشستر سيتي، وهم: كيفين دي بروين، فيل فودين، إيرلينج هالاند، جواو كانسيلو، رياض محرز وبرناردو سيلفا.

وشهدت القائمة نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو، وثنائي توتنهام هاري كين وسون هيونج مين.

ومن خارج الدوري الإنجليزي، تواجد 6 لاعبين من ريال مدريد في القائمة وهم: كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور، كاسيميرو، تيبو كورتوا، أنطونيو روديجر ولوكا مودريتش.

اقرأ أيضًا.. صحف العالم عن عدم ترشيح ميسي للكرة الذهبية: صدمة ويدفع ثمن موسمه الأول مع باريس سان جيرمان

ولم يتواجد من برشلونة سوى لاعبًا واحدًا فقط وهو الوافد الجديد روبرت ليفاندوفسكي، بينما تواجد لاعب بايرن ميونخ الجديد ساديو ماني في القائمة كذلك، وزميله جوشوا كيميش.

ويمثل باريس سان جيرمان في تلك القائمة لاعبًا واحدًا وهو الفرنسي كيليان مبابي، وسط غياب صادم للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وزميله البرازيلي نيمار.

وهناك ثلاثة لاعبين من الدوري الإيطالي في هذه القائمة، وهم حارس ميلان الجديد ميك مايجنان، وزميله رافايل لياو ولاعب يوفنتوس دوشان فلاهوفيتش.

هذا، إلى جانب لاعب بوروسيا دورتموند سيباستيان هالير، ولاعب لايبزيج كريستوفر نكونكو.

التعليقات