لم يخفِ تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، خيبة أمله من التعادل في أول مباراة بالدوري أمام رايو فاييكانو على ملعب سبوتيفاي كامب نو.

وافتتح برشلونة مشواره في الليجا لموسم 2022-2023 بتعادل سلبي على أرضه أمام رايو فاييكانو.

وقال تشافي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لقد كان عارًا، لقد خاب أملي، كان هناك الكثير من التوقعات هذا الموسم والبدء بهذه الطريقة ليس هو أفضل طريقة".

وأضاف: "لقد علمنا بالصعوبات التي يسببها فريق رايو، بالأمس تحدثت عن الاضطرار إلى التحضير كثيرًا وتأثير ذلك، نواصل العمل الجاد".

تير شتيجن ساهم في الحفاظ على شباكه نظيفة وحفظ نقطة لبرشلونة، بعد تدخلين لهما الكثير من الجدارة، وعلّق تشافي: "من المهم أن يمنحنا حارس المرمى النقاط، وهذا ما هو هنا من أجله ولهذا أنا أؤمن به".

وأرسل تشافي رسالة إلى جمهور برشلونة، الذين عاد ليكون بجانب الفريق: "علينا تحسين فعاليتنا، والاستفادة من الفرص المتاحة لدينا، مؤسف لأننا أردنا أن نظهر للناس أننا على المسار الصحيح، إنها خيبة أمل، لكننا نطلب الصبر".

اقرأ أيضًا | جارسيا بعد تعادل برشلونة ورايو فاييكانو: كان بإمكاننا الفوز بشكل مثالي

أصر المدرب، الذي أعطى أيضًا الجدارة للمنافس: "لقد رأينا اليوم فريقًا صعبًا مثل رايو، عمل بشكل جيد للغاية من قبل إيراولا، لقد جعلوا الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لنا في التحضير، وأغلقوا خطوط التمريرات افتقرنا إلى الفعالية، كما كان حارسهم ناجحًا للغاية، رايو فريق عمل بشكل جيد للغاية".

تشافي تحدث عن سبب تغيير خطته في الشوط الثاني، وأفاد: "لقد حاولنا التفوق في وسط الملعب، وفي الشوط الثاني غيرت النظام للحصول على هذا التفوق، لقد أثرت التوقعات التي تم إنشاؤها علينا قليلاً".

وأكد مدرب برشلونة: "المؤسف هو عدم قدرتنا على تسجيل هدف، لقد أنتجنا أقل مما في المباريات الأخيرة، توقعات، لا أريد البحث عن أعذار، أريد فقط تفسيرات، من الأفضل أن تكون هناك توقعات كبيرة".

وأكمل: "أنا أول من يقبل هذه التوقعات، ربما، من خلال البحث عن تفسير، افتقرنا إلى الفعالية، لقد كانت مباراة لنكون قادرين على كسبها بشكل جيد".

وأكد تشافي أن لاعبه بيدري بحالة جيدة: "أجرينا بعض الاختبارات عليه الآن وهو بخير".

وشدد بشأن لاعبه فرينكي دي يونج: "هو ليس بديلاً، قلت ذلك بالفعل، إنه لاعب مهم، إذا كان معنا، فسيكون لاعب كرة قدم يعطينا المزيد".

وأتم: "الهدف هذا الموسم هو الفوز بالألقاب، هذا لا يغير شيئًا، لا يمكننا القول لأننا تعادلنا" ليس الآن"، إذا لم نحصل على الألقاب سيكون الأمر مخيبا للآمال بالنسبة لي وللنادي، العام الماضي كان الأمر أكثر صعوبة".