يرى داني ميرفي، لاعب ليفربول السابق، أن يجب على إريك تين هاج، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، التخلص من الحارس الإسباني، ديفيد دي خيا، إذا ما أراد الاعتماد على حارس المرمى في بناء اللعب من الخلف.

وكان مانشستر يونايتد قد هُزم بالأمس من برينتفورد بأربعة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "برينتفورد كومينيتي"، بالجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد

وارتكب دي خيا، هفوة كبيرة في الهدف الأول لبرينتفورد، بعدما سدد بيليندا جوشوا داسيلفا، كرة أرضية ضعيفة من خارج منطقة الجزاء، مرت بغرابة من أسفل يد الحارس الإسباني، وسكنت الشباك.

كما ارتكب الحارس الإسباني، هفوة أخرى في الهدف الثاني، بتمرير الكرة لكريستيان إريكسن، الذي كان يتواجد تحت الضغط على حدود منطقة الجزاء، ليفتكها ماثياس يانسين ويسجل بسهولة في الشباك.

داني ميرفي

وقال ميرفي في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "إذا أراد إريك تن هاج أن يبدأ مانشستر يونايتد الهجمات من الخلف، فهو بحاجة إلى حارس مرمى يمكنه القيام بذلك، ليس ديفيد دي خيا".

وأضاف: "عندما وصل بيب جوارديولا إلى مانشستر سيتي، كان يعلم ما يريد، الجميع كان يحب جو هارت لأنه حقق الكثير للنادي، لكن جوارديولا كان يعلم أنه لا يستطيع اللعب بطريقته، لهذا السبب أحضر إيدرسون".

وواصل: "دي خيا حارس مرمى رائع، بغض النظر عن خطأيه الفاضحين في مباراة برينتفورد، لكنه لا يشعر بالراحة الكافية تجاه الكرة".

اقرأ أيضًا.. فيديو | رونالدو ينفجر غاضبًا بسبب دي خيا في مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد

وأردف: "إيدرسون في مانشستر سيتي وأليسون في ليفربول تقنيان بما يكفي للعب التمريرة الصحيحة لكنهما يعرفان أيضًا متى يلعبانها، والأهم من ذلك متى لا يلعبانها".

وأتبع: "كان كريستيان إريكسين هو من فقد الكرة لتسجيل هدف برينتفورد الثاني لكن دي خيا ما كان يجب أن يمرر إليه، وعلى أي حال ما كان يجب أن يكون إريكسين في هذا الموقف أبدًا".

وأكمل: "ما يمكن أن يشرع فيه تين هاج، هو أن يلعب الناس في مراكزهم الصحيحة واختيار فريق يناسب الخصم، لقد لعب بلاعبين قصيرين القامة ولم يتأقلموا على الإطلاق مع لاعبي برينتفورد".

وتابع: "أليساندرو مارتينيز سوف يتسبب في مشاكل حقيقية مع مانشستر يونايتد، وخاصًة وأنه قصير القامة".

واختتم تصريحاته قائلًا: "لا يستطيع تين هاج إنشاء تشكيل بنفس الطريقة ضد ليفربول، يجب أن يكونوا أكثر قوة وأصعب في التغلب عليهم، إذا حاولوا اللعب من الخلف كما فعلوا ضد برينتفورد ذلك سيكون سيئًا للغاية".