علّق هاري كين مهاجم توتنهام على المشادة القوية التي وقعت بين مدرب فريقه أنطونيو كونتي، والألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي، في الديربي اللندني الذي جمع بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح كين في قيادة توتنهام للتعادل في آخر دقائق المباراة لتحسم المباراة بنتيجة (2-2)، أمام تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج". 

وقال هاري كين مهاجم توتنهام عبر شبكة "سكاي سبورتس": "كانت مباراة صعبة، حيث لعبت ضد فريق جيد حقًا، كنا نعلم أنها ستكون معركة صعبة، لم نكن جيدين بما فيه الكفاية في الشوط الأول مع الكرة أو بدونها، ولكن في الشوط الثاني اعتقدت أننا خرجنا وضغطنا بشكل جيد، وسجلنا الهدف، وكانت الطريقة التي استقبلنا بها الهدف الثاني مخيبة للآمال".

وأضاف القائد الإنجليزي: "لكننا واصلنا القتال والضغط وسجلنا هدفًا في النهاية، أنا سعيد بالطريقة التي قاومنا بها خاصة في الشوط الثاني، وشعور رائع حقًا للحصول على ذلك في النهاية". 

وعن هدفه، أفاد كين: "لقد حركت الكرة ولم أستطع أن أرى حقًا إلى أين ذهبت، ثم رأيتها في الشباك وكانت أمام جمهورنا بعيدًا، خاصة بعد تلك الفرصة التي أتيحت لي في وقت سابق في الشوط الثاني، كان من الجيد أن ترى الكرة تدخل الشباك".

وشدد: "لقد كانت مباراة مهمة حقًا بالنسبة لنا لإظهار مكانتنا كفريق، إنها ماراثون وليست عدو سريع، ولدينا طريق طويل لنقطعه مع كأس العالم بينهما".

وأردف كين: "لكنها كانت مهمة خاصة بعد الخسارة خمس أو ست سنوات، مرات لهم في الكأس أو الدوري، بعيدًا عن أرضهم في ستامفورد بريدج، لم يكن أفضل مكان لنا على مر السنين، لذا فإن الخروج بنقطة خاصة في النهاية كان شعورًا جيدًا".

وعن مشادة كونتي وتوخيل وطرد الثنائي، أفاد: "إنه لأمر مخيب للآمال رؤية البطاقات الحمراء، لم أر ما حدث، لقد رأيت الكثير من الضجة على الهامش، من الواضح أنها كانت مباراة مليئة بالمشاعر، ديربي لندن، الشغف من كلا الجانبين، أراد كلا الفريقين الفوز، وهذا ما يحدث في بعض الأحيان في هذه المباريات".

مشادة عنيفة بين كونتي وتوخيل بعد مباراة تشيلسي وتوتنهام

وأتم: "بشكل عام، ربما لم نستحق نقطة من المباراة لكننا تعمقنا، قاتلنا حتى النهاية، الفضل للأولاد، كانت لدينا الفرصة الأخيرة في النهاية هناك وتمكنا من استغلالها، هناك أشياء للعمل عليها ولكنها نقطة مهمة بعيدًا عن أرضنا".