صرح أنطونيو كونتي أن الحكم لم يفهم ديناميكية ما حدث بعد أن تلقى بطاقة حمراء، عقب مشاجرة مع توماس توخيل في تعادل توتنهام 2-2 مع تشيلسي.

في مواجهة مفعمة بالحيوية على ملعب ستامفورد بريدج، احتفل توخيل بحماس في وجه كونتي، وحين سجل هوبيرج هدف التعادل لتوتنهام ذهب الإيطالي في وجه الألماني واحتفل، ليدخل الثنائي في مشادة عنيفة. 

توخيل كان غاضبًا بالفعل بعد أن لم يتم منح تشيلسي ركلة حرة، بعد أن ظهر أن رودريجو بنتانكور أخطأ في كرة مع كاي هافرتز، وشارك المدرب الألماني في مواجهة مع مدرب توتنهام، ليحصل كلا المدربين على بطاقة صفراء.

ثم تصاعدت الأمور مرة أخرى في النهاية، حيث ذهب المدربان ليصافحا بعضهما البعض، مع عدم رغبة توخيل في ترك يد كونتي والإشارة إليه للنظر إليه في عينيه، ليدخلا في مشادة جديدة.

مشادة كونتي وتوخيل بعد مباراة تشيلسي وتوتنهام

وقال كونتي في تصريحاته التي نشرها موقع "فوتبول لندن": "بصراحة أظهر لي الحكم بطاقة حمراء لكنه لم يفهم ديناميكية ما حدث، لكن حسنًا، يجب أن أقبل لكني أكرر أنها ليست مشكلة كبيرة، المشكلة بيني وبين المدرب الآخر وليست مع الحكم".

وخلال المؤتمر الصحفي سُئل عن انتقاد توخيل للتحكيم ورد كونتي: "أنت تعلم جيدًا أنني لم أتحدث أبدًا عن قرارات الحكم، أبدًا، أبدًا، وما زلت أفعل ذلك".

وشدد مدرب توتنهام: "عندما أرى الآخرين لديهم هذا النوع من السلوك، أشعر بالغضب قليلًا، ولكن في نفس الوقت يحاول الجميع فعل ما يريدون، أتفهمون؟ لا أريد التعليق على الحكم، لكني لم أعلق أبدًا على التحكيم في إنجلترا".

وعن احتفاله، أفاد الإيطالي: "أعتقد أن الاحتفال من كلا الجانبين كان جيدًا حقًا (يضحك)، الجري ثم القفزة، يمكنك فهم الوضع، أعتقد أن هذه المباراة مباراة مهمة لكلا الناديين".

اقرأ أيضًا | كونتي عن مشادته مع توخيل في مواجهة تشيلسي وتوتنهام: الحديث عن المباراة أهم

كونتي علّق على إظهار الشغف، وأفاد: "عليك أن تظهر شغفك في كل مرة لأن النتيجة يمكن أن تكون إيجابية أو سلبية ولكن عليك أن تحب وظيفتك وعملك وأن تُظهر شغفك، إذا رأى المشجعون هذا، فهذا جيد، يمكنك تحقيق إنجازات كبيرة إذا كان لديك شغف كبير في عملك".

وعن الاشتباك مع كوفاسيتش، أكمل كونتي: "هذا ليس مهمًا، يمكن أن يحدث عندما تكون العاطفة عالية من كلا الجانبين، كان الاحتفال واضحًا جدًا فيما يتعلق بما تعنيه هذه المباراة للناديين، وربما أيضًا للمدربين".

وشدد: "أعتقد أن هذه المباراة مهمة لكلا الناديين، بالتأكيد بالنسبة لي كانت مهمة لأن لا أحب خسارة 3 مباريات متتالية ضد نفس المدرب، أنا أكره الخسارة وأنت تعلم جيدًا أنني أحاول ذلك وأنقل عقليتي وشغفي إلى لاعبي فريقي لأنك يمكن أن تكون جيدًا من الناحية التكتيكية والفنية، ولكنك تحتاج بعد ذلك إلى دماء طيبة في وريدك للقتال من أجل شيء مهم".

وأتم: "أعتقد أننا بدأنا عملية في هذا الجانب، واليوم أنا سعيد لأن لاعبي فريقي أرادوا البقاء في المباراة رغم صعوبتها".