كشفت تقارير صحفية مدى إمكانية تعرض لاعب توتنهام كريستيان روميرو لأي عقوبة، من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد تصرفه تجاه لاعب تشيلسي مارك كوكوريلا في مباراة الأمس.

واستضاف ملعب "ستامفورد بريدج" مباراة الفريقين في قمة منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، حيث تعادلا بهدفين لمثليهما.

في الدقائق الأخيرة المثيرة للجدل من مباراة الأمس، شوهد روميرو وهو يشد شعر كوكوريلا، بينما كان يتطلع للهجوم على ركلة ركنية، في حين كان توتنهام يبحث عن هدف التعادل في وقت متأخر.

ألقى مايك دين المسؤول عن تقنية الفيديو في المباراة نظرة على الحادث، وقرر أنها ليست مخالفة بالبطاقة الحمراء، ولا ركلة حرة لفريق تشيلسي.

سمح الحكم أنتوني تايلور لتوتنهام بأخذ ركلة ركنية أخرى على الفور، وهو التي حولها هاري كين إلى هدف التعادل في الوقت القاتل.

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الإنجليزي يُدين توخيل وكونتي بعد مشادتهما في مباراة تشيلسي وتوتنهام

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، أن كريستيان روميرو لن يواجه أي إجراء بأثر رجعي بسبب جذب شعر كوكوريلا في قمة الأمس.

وأوضحت أنه نظرًا لأن تقنية الفيديو ألقت نظرة على الواقعة ولم تتخذ أي قرار، فلن يواجه روميرو أي عقوبة أخرى بسبب السلوك العنيف.

لا يمكن اتخاذ إجراء بأثر رجعي إلا عندما يفشل كل من مسؤولي المباراة والفيديو في اكتشاف حادثة على أرض الملعب في الوقت الفعلي، وعدم ذكرها في تقرير ما بعد المباراة.

لو رصد الحكم تيلور الحادث في الوقت الفعلي، لكان الإجراء الصحيح هو ركلة حرة لتشيلسي، مما يجعل توتنهام غير قادر على التسجيل من الركلة الركنية التي حصل عليها.

على عكس لعبة الركبي، لا تذكر قوانين كرة القدم جذب الشعر على وجه التحديد، حيث يجب أن يقرر المسؤولون ما إذا كان مدى هذا التصرف قويًا بما يكفي لاعتباره سلوكًا عنيفًا، وإذا لم يكن كذلك، فمن المحتمل أن يتم اعتباره سلوكًا غير رياضي وينتج عنه بطاقة صفراء.