قال أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، إن الفوز الذي تحقق أمام الإسماعيلي في غاية الأهمية، نظرًا لما يمتلكه الدراويش من شخصية وما يعانيه الأبيض من إصابات لاعبين بالاجهاد.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "نظرًا لهذا الإجهاد فطبيعي أن يكون الأداء بهذا الشكل، كما منح فيريرا بعض اللاعبين راحة وكان هناك تغييرات في التشكيل".

طالع | أبو جبل يكشف أسباب رحيله عن الزمالك وحقيقة وجود أزمات مع عواد

وتابع: "لا أعرف سبب إقامة المباراة بدون جمهور، لقد نجحنا في استعادة الجماهير، لماذا نخوض مواجهات الكأس بدون جماهير! وارد أن يكون هذا سبب عدم ظهور الأداء على أفضل نحو".

وواصل: "نحترم كل الفرق التي تواجه الزمالك، سواء في الدوري أو الكأس، لأنه بالتأكيد تلك الفرق سيتضاعف مجهودها أمام الأهلي والزمالك".

وأكد: "مشاركة محمود علاء من عدمها في يد المدير الفني، وهو الذي يرى التشكيل الامثل بالنسبة له، وعلاء كان يشارك على مدار الـ5 سنوات الماضية وارد أن يغيب عنه التوفيق هذا الموسم، وفي نهاية الموسم يأتي عروض لبعض اللاعبين، ويكون القرار مشترك بين النادي واللاعب".

وكشف: "ملف محمد أبو جبل مغلق، يوجد محاولات منه للاعتذار للإدارة او للجماهيرن ونحن بدورنا نرد عليه، احترامًا لأي لاعب يتواصل مع النادي وهذا لا يعني أنه سيعود للفريق، هذا قرار إدارى".

واستكمل: "أما الجزء الفني وعودته كلاعب جديد معروض في السوق إذ نبحث عن حارس مرمى، فـ أبو جبل سيظل مستبعد، لأنه كان متواجدًا مع الفريق من قبل ونرى أننا أصدرنا القرار الصحيح بشأنه".

واستطرد: "اللاعب الذي لا يريد الزمالك لن يكون له مكانًا معنا، حتى وإن كان لدينا حارس مرمى واحد، سنستمر في كل البطولات بهذ الشكل، ولن نخطو خطوة للوراء، و إذا كان هناك محاولات من أبو جبل نفسه للحديث مع المسؤولين حيث يشعر أنه تعرض لأزمة أو أنه كان مخطئًا".

واستأنف: "محمد أبو جبل لجأ لمرتضى منصور ورئيس النادي أبلغه بأن هذا الملف مع إدارة الكرة والمدير الفني، كما أن الأزمة مع الحارس ليست شخصية، بدليل إننا سمحنا له بالرحيل، كان يمكن أن نبقيه حتى 30 أغسطس، ولكننا لم نكن نريد أن نضر اللاعب في مستقبله، ولكن اذا لم يوفق مع النصر السعودي فـ الزمالك ليس البديل".

واختتم: "ما زالنا ننافس على الدوري ولم نستقبل أي شيء رسمي بشأن مباراة السوبر المصري السعودي، وحال فوزنا بالدوري فنحن مرحبين بالمشاركة،  وإذا شاركنا في أي بطولة فمن المؤكد أن فيريرا سيلعب على اللقب".