توصل الاتحادان الأرجنتيني والبرازيلي لكرة القدم والفيفا إلى تسوية أمام محكمة التحكيم الرياضي تقضي بعدم خوض المباراة بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022.

لن يتم إعادة مباراة تصفيات كأس العالم بين المنتخبين حيث قام الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA) والاتحاد البرازيلي لكرة القدم (CBF) والفيفا بحل النزاع في محكمة التحكيم الرياضية (CAS).

أكد بيان صادر عن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه بدلاً من ذلك، سيتم استخدام التاريخ لمباراة ودية قبل البطولة قبل كأس العالم في قطر.

كما تم تغريم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم 150 ألف فرنك سويسري، نصفها معلق لمدة عامين.

المباراة التي أقيمت في ساو باولو في البداية في سبتمبر 2021 لم تسأتنف وتم إيقافها بعد أن دخل مسؤولون، قيل إنهم من وزارة الصحة البرازيلية، إلى الملعب بعد خمس دقائق.

واتهمت الحكومة البرازيلية إميليانو مارتينيز وإميليانو بوينديا من أستون فيلا، بالإضافة إلى كريستيان روميرو من توتنهام وجيوفاني لو سيلسو، بتقديم معلومات خاطئة وخرق قوانين كورونا.

ثم قضت الفيفا في فبراير بإعادة المباراة، على الرغم من تأهل البرازيل والأرجنتين بالفعل لكأس العالم، حيث أوقف اللاعبون الأربعة مباراتين.

ثم استأنف الاتحاد الأرجنتيني والاتحاد البرازيلي هذا القرار، لكن بدا أن المباراة ستمضي قدمًا بعد أن رفض الفيفا ذلك في مايو.

الآن، على الرغم من ذلك، يمكن للمنتخبين التركيز على استعداداتهما لكأس العالم، التي تبدأ في نوفمبر.

وأوقعت القرعة البرازيل في المجموعة السابعة مع صربيا وسويسرا والكاميرون، بينما تقع الأرجنتين في المجموعة الثالثة مع السعودية والمكسيك وبولندا.

تستضيف قطر المونديال يوم 20 نوفمبر وستكون المباراة الإفتتاحية ضد الإكوادور.