فسر إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تصريحاته بشأن عدم انضمام لاعبي الأهلي لمعسكر منتخب مصر المقبل، كما كشف تفاصيل جلسة كلاتنبرج مع الحكام.

وكان الكومي صرح بأن لاعبو الأهلي بسبب حصولهم على إجازة سلبية سيكونوا خارج منتخب مصر في معسكر سبتمبر المقبل، على أن يتم ضمهم في المعسكرات المقبلة.

طالع | إيهاب الكومي: اقتربنا من إقامة ودية مصر والأرجنتين.. وفيتوريا لن يضم لاعبي الأهلي لمعسكر المنتخب

وقال الكومي خلال تصريحات عبر برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "تصريحي جاء أن اللاعبين المصابين لن يتواجدوا، لكن ضم أي لاعب من أي فريق سواء من الأهلي أو الزمالك هذا أمر يخضع لرؤية فيتوريا، وأي لاعبين في راحة سلبية من كلا الفريقين أو أي فريق آخر انضمامه يعود لقرار من المدرب البرتغالي".

وعن تفاصيل جلسة كلاتنبرج مع الحكام، أوضح: "كلاتنبرج أصر أن يحضر الاجتماع وجلس مع أعضاء اتحاد الكرة حوالي 10 دقائق، ووجه الشكر لـ عصام عبد الفتاح على الفترة الماضية، والخبير الأجنبي أكد أنه سيدخل في معسكر مع الحكام، وجمال علام أكد دعمه وعدم التدخل في عمل اللجنة اطلاقًا، وكلاتنبرج لديه راحة كاملة في اختيار مساعديه".

عن المباريات الودية لمنتخب مصر الأول، قال: "يجب التدرج في المباريات من الأدنى للأعلى، برزينتيشن أوشكت على انهاء الاتفاق مع الأرجنتين لإقامة مواجهة ودية، ولكن المشكلة الآن في تحديد الوقت، وبلجيكا طلبت من إحدى الشركات لخوض مباراة أمام مصر، وسيتم عرض الأمر على فيتوريا".

وأكمل: "هناك مباراتين آخريتين سيكونا قبل مواجهتا الأرجنتين وبلجيكا، ووارد أن المباراتين الأخيرتين إحداهما تُقام في الإمارات والأخرى في الكويت".

عن معسكر المنتخب الأولمبي، تحدث قائلًا: "منتخب مصر لن يخوض الدور الأول من تصفيات كأس أمم إفريقيا، وميكاليلي طلب معسكر في الشهر القادم للتعرف على اللاعبين، ثم يبدأ المباريات الودية، ومحمد بركات يتابع المدرب باستمرار، وهدفنا هو التأهل إلى أولمبياد باريس 2024".

وبسؤاله هل كيروش وفينجادا يقتربان من العودة إلى مصر، كشف: "الاتجاه داخل الاتحاد هو أنه يمكن الاستغناء عن منصب المدير الفني للاتحاد المصري، والاكتفاء بلجنة تدير الاتحاد فنيًا، وسيكون هناك محاضرات، ولن يعمل أي مدرب بدون الحصول على رخص تدريبية".

وأتم: "كيروش وفينجادا مرحب بهما في أي وقت، ونحترم الثنائي، ونحن على تواصل مع فينجادا كثيرًا، لكن كما قلت الاتجاه هو عدم وجود منصب للمدير الفني للاتحاد".

التعليقات