كشفت تقارير صحفية بريطانية أن هناك عرضا إنجليزيا من أجل ضم ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة ومنتخب أمريكا، سيرجينيو ديست، قبل نهاية الميركاتو الصيفي الحالي.

وارتبط ديست بالعديد من الأندية للرحيل عن برشلونة في ظل سعي الأخير للتعاقد مع ظهير أيمن جديد كان الاهتمام في البداية بمدافع تشيلسي، سيزار أزبيليكويتا، قبل تجديد العقد حتى يونيو 2024 ثم ظهر اسم ظهير فياريال والأرجنتين، خوان فويث، في الأيام الأخيرة.

وبالتالي، يعد الأمريكي الدولي أحد أبرز اللاعبين المتوقع رحيلهم عن برشلونة لأن فرصته ستنخفض في المشاركة مع المدير الفني، تشافي هيرنانديز، في وجود سيرجي روبرتو.

اقرأ أيضًا.. قائمة الإسماعيلي لمباراتي المصري والأهلي في الدوري

اريك تين هاج

وبحسب شبكة "talkSPORT" البريطانية أن مانشستر يونايتد قد قدم عرضًا لصالح برشلونة لضم ديست مقابل 17 مليون يورو وهو رقم قريب مما يطلبه النادي الكتالوني وقدره 20 مليون يورو.

خروج ديست من قائمة مباراة رايو فاييكانو في افتتاح مشوار برشلونة في الدوري الإسباني يقربه من الرحيل، وهو ما يريد مانشستر يونايتد استغلاله لأنه أحد الأسماء المطلوبة من قبل المدرب، إريك تين هاج، الذي سبق ودربه في أياكس أمستردام حتى رحل إلى "كامب نو" في عام 2020.

عرض مانشستر يونايتد غير كافٍ لبرشلونة في الوقت الحالي، لأن النادي الكتالوني يريد استرداد المبلغ الذي دفعه قبل عامين تقريبًا لضم الأمريكي.