ألقي القبض على عضو مجلس إدارة اللجنة التنفيذية لأولمبياد طوكيو 2020، هارويوكي تاكاهاشي، بجانب ثلاثة أشخاص آخرين بتهمة الرشوة صباح اليوم، الأربعاء.

وبحسب ما ذكر في تقرير وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن هناك أنباء بتلقي تاكاهاشي رشاوى قيمتها 380 ألف دولار من شركة أوكي هولدينجز وهي راعي رسمي لدورة الألعاب الأولمبية والتي أقيمت في يوليو وأغسطس 2021.

تم القبض على تاكاهاشي البالغ من العمر 78 عامًا مع رئيس شركة "أوكي"، هيرونوري أوكي، البالغ من العمر 83 عامًا ومديرين تنفيذيين آخرين للشركة، وفقًا لوثائق مكتب المدعي العام في طوكيو.

اقرأ أيضًا.. خاص | ديانج يغيب عن الأهلي حتى نهاية الموسم

هارويوكي تاكاهاشي

يتهمون تاكاهاشي بقبول الرشاوى تحت مسمى التقدير والشكر على كل الأعمال التي قدمها لشركة "أوكي" وكانت بقيمة 380 ألف دولار خلال الفترة من أكتوبر 2017 حتى مارس 2022.

وجاءت الاعتقالات بعد أن داهم المحققون منزل تاكاهاشي في طوكيو الشهر الماضي، وفقًا لوسائل إعلام يابانية، كما أجريت عمليات تفتيش في منزل رئيس شركة "أوكي" ومكتب اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020.

تاكاهاشي يعتبر موظفًا حكوميًا لا يمكنه الحصول على أي أموال أو هدايا تتعلق بمنصبه، ورغم حل اللجنة المنظمة للبطولة بعد انتهاءها إلا أنه كانت هناك شبهات ضد بعض المسؤولين حتى تم اعتقالهم صباح اليوم.