كشف المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، عن كواليس حديثه مع أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال الأول لكرة القدم، مُشيرُا إلى أنه يشعر بالتقدير بشكل أكبر خارج جنوب إفريقيا.

وكان موسيماني قد رحل عن صفوف الأهلي قبل شهرين ونصف في يونيو الماضي، وذلك بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا مع المارد الأحمر أمام الوداد المغربي بهدفين نظيفين.

وقال موسيماني في تصريحات نشرتها صحيفة "نيوز 24" الجنوب إفريقية: "لقد حصلت على الرخصة التي نظمها الاتحاد المغربي، خلال دعوة منهم، وهي الأولى من نوعها في إفريقيا".

وأضاف: "خلال الدورة سألني المدربين من ضمنهم أليو سيسيه، وقال لي (لماذا لا تدرب جنوب إفريقيا؟)، وقلت له إنني كنت أدرب منتخب جنوب إفريقيا بالفعل".

وتابع: "إنهم ينظرون إلى بلدي كما هو؛ بالنسبة لهم، وقلت له لقد كنت مدربًا بالفعل أقالوني، عليك أن تعرف منهم إنهم يعرفون أكثر مني".

وأردف: " ثم اندهش وقال (هل أنت جاد؟)،إذا كنت تقود القارة كواحد من أفضل المدربين هنا في القارة وجنوب إفريقيا لا تعمل بشكل جيد، فمن الذي يدربهم؟".

بيتسو موسيماني

وأكمل: "ثم قلت إن الوضع مختلف، لأكون صادقًا معك، أشعر بالتقدير في الخارج أكثر مما أشعر به في بلدي لأكون صادقًا".

وأوضح: "نحن نأتي من ثقافة مختلفة، وتاريخنا يلعب أيضًا دورًا في ذلك لأن بلادنا ليست معًا على العكس في مصر على سبيل المثال، كلهم ​​مصريون، لا توجد أقلية من البيض؛ لا.. إنهم مصريون".

اقرأ أيضًا.. خاص | الأهلي يحسم أول صفقتين في الميركاتو الصيفي

وأسهب: "في بلدنا نأتي بهذه الخلفية والأفكار، فعندما تكون لعبة الركبي، ترى مدى امتلاء الملعب؛ عندما يتعلق الأمر بكرة القدم ، لماذا لا؟، ولا يمكننا أيضًا أن نحاول ممارسة السياسة، لماذا لا يملأ السود الملعب إذا كان بإمكان البيض ملء الاستاد؟ لنكن صادقين".

وأتبع: "ولكن أيضًا لدينا تنافس كبير جدًا في بلدنا بين أورلاندو بايرتس، وكايزر تشيفز وصن داونز، لذلك إذا كنت مرتبطًا بفريق معين، فقد لا يحبك الآخرون".

واختتم تصريحاته قائلًا: "حتى عندما تنتقل من فريق إلى فريق آخر، قد لا يحبك البعض أيضًا، أنا لا أعتقد أن الجميع في صن داونز يحبونني الآن".

التعليقات