دافع سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق عن ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي والانتقادات التي يتلقاها خلال الفترة الماضية.

وكان الأهلي قد تعادل مع إيسترن كومباني سلبيًا، بالمباراة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

وقال سيد معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ETC: "هناك بعض التصيد لتصريحات سواريش، صحيح أن الرجل يخطئ ويصيب في بعض التصريحات ولكن هناك حالة من التصيد لكلامه".

وأكمل: "الفوز دائمًا يجعل هناك حالة من التجاوز في تصريحات أي مدرب لكن في حالة الهزيمة يتصيد الكثيرون، لذلك أطالب سواريش بحسم تصريحاته".

وعن رغبة سواريش في الإبقاء على ميكيسوني بالموسم المقبل، أجاب: "لا أتوقع أن يحدث خلاف بين إدارة الكرة وسواريش من أجل ميكيسوني".

وتابع: "ميكبسوني لاعب محترف ومن حق سواريش محاولة الاستفادة منه رغم اتفاقي على تراجع مستوى اللاعب وأنه لا يستحق ارتداء قميص الأهلي".

طالع | سمير عثمان يوضح مدى صحة قرارات حكم مباراة الأهلي وإيسترن كومباني

وبشأن تفاوض الأهلي مع بعض لاعبي بيراميدز، أوضح: "اللعب في الزمالك والأهلي يختلف عن اللعب في بيراميدز، خصوصًا في الإخفاقات الجماهير ستحمله كل شيء".

وأشار: "إبراهيم عادل لاعب واعد ولكن لا يستحق 5 ملايين دولار، والأمر ذاته بالنسبة لأسامة جلال، لابد من النظر للخبرات الدولية للاعب، لا يجب أن يدفع الأهلي هذه الأرقام".

واستطرد: "معظم اللاعبين الموجودين على قائمة الانتقالات وعلى رأسها أحمد عاطف، أحمد رفعت، إبراهيم عادل، محمد رضا بوبو، لا يمتلكون الخبرات الدولية الكبيرة".

واختتم: "يمكن أن يكون الرهان على لاعب ولكن أن يكون كل اللاعبين الموجودين بهذا الشكل أعتقد أنها مغامرة كبيرة".