يرغب كريستيانو رونالدو نجم هجوم فريق مانشستر يونايتد في الرحيل عن صفوف الشياطين الحمُر، مع تبقى أقل من أسبوعين على نهاية سوق الانتقالات الصيفية، ويرغب المهاجم البرتغالي في الانضمام إلى صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

النجم البرتغالي كان قد عاد لمانشستر يونايتد في بداية الموسم الماضي، بعد 13 عامًا من رحيله عن الفريق.

وكان رونالدو يُخطط للبقاء في مانشستر يونايتد، والوفاء بعقده الذي ينتهي في صيف عام 2023، إلا أن البرتغالي قبل بداية الموسم التحضيري، استعدادًا للموسم الحالي الجديد، فاجئ النادي وطلب الرحيل.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، في تقرير لها، أن رونالدو يريد بقوة الانتقال إلى بوروسيا دورتموند قبل نهاية الميركاتو.

وفي نفس السياق ذكرت شبكة "CBS Sports" العالمية، أن رونالدو عازم على الانتقال إلى بوروسيا دورتموند، حيث يرى البرتغالي إنها الفرصة الأخيرة للرحيل عن مانشستر يونايتد.

رونالدو يرغب في المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومع مشاركة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي، لا يود البرتغالي في البقاء "أولد ترافورد" بالموسم الجديد.

ورغم استمرار مانشستر يونايتد في التأكيد على أن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا ليس معروضًا للبيع، إلا أن هذا الموقف لم يتم اختباره بعد من خلال عرض ملموس، لكن البعض داخل النادي يرى أن السماح لرونالدو بالرحيل هو أفضل طريقة.

ويُعد جويل جليزر - مالك مانشستر يونايتد - هو أكثر العوائق التي تحول البرتغالي في الخروج، لأنه يرغب بشكل مثالي في الاحتفاظ برونالدو، وقد أكد مرارًا وتكرارًا على قيمته التجارية خلال المناقشات الداخلية، لكن المدير الجديد إريك تن هاج يفضل الآن السماح له بالرحيل حال وصول عرض مقبول.

وقالت الشبكة إن رونالدو منفتح على انتقاله إلى دورتموند، ليس بسبب اللعب في دوري الأبطال، بل لأنها فرصة سوف تمنحه للمنافسة على لقب الدوري الألماني، وفي حال الفوز به بذلك سيُصبح أول لاعب يفوز بلقب الدوري المحلي في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

اقرأ أيضًا - بقيادة رونالدو.. لاعبو مانشستر يونايتد يرسلون استغاثة إلى إدارة النادي

في بوروسيا دورتموند أيضًا يقومون بإجراء مُناقشات داخلية حول ما إذا سيتم تقديم عرضًا لشراء رونالدو في صفقة بيع نهائي أو على سبيل الإعارة.

ويرغب بوروسيا دورتموند في التعاقد مع مهاجم جديد، وذلك بعد إصابة سيباستيان هالر بورم في الخصية، سيغيب على إثره لعدة أشهر.

وقالت مصادر مقربة من رونالدو إن دورتموند يُنظر إليه الآن على أنه "الخيار الأخير" لرونالدو للرحيل عن مانشستر يونايتد.

وأكدت الشبكة في تقريرها أن وكيل رونالدو البرتغالي خورخي مينديز دخل في مفاوضات بالفعل مع مسؤولي دورتموند بشأن مهاجم مانشستر يونايتد.

رونالدو كان ارتبط بإمكانية الانتقال إلى بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد، بجانب ميلان وإنتر، فضلًا عن تشيلسي، إلا أنهم غير قادرون على تحمل راتب البرتغالي، بينما البلوز رفض كريستيانو بعد معارضة مدرب الفريق توماس توخيل.