ألمح المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، إلى وجهته المُقبلة، مُشيرًا إلى أنه يتطلع إلى الفوز بكأس أمم إفريقيا في الخطوة التالية من مسيرته، بعد أن تألق على مستوى الأندية.

وترك موسيماني الأهلي في يونيو الماضي بعد 20 شهرًا مع وصيف إفريقيا، حقق فيها لقب دوري أبطال إفريقيا في مُناسبتين وبرونزية كأس العالم مرتين أيضًا، فضلًا عن كأس مصر وكأس السوبر المصري.

وقال موسيماني لمراسل صحيفة "سويتان" الجنوب إفريقية بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، للاحتفال بمدرب صن داونز الذي حصل على رخصة تدريبية دولية، ويُمكنه التدريب في أي دوري في العالم: "دائمًا يكون لدي عروض".

وأضاف: "لقد تأخرت لأنني أريد فقط أن أحصل على قسط من الراحة، 21 عامًا أتحدث عن الإجازة ولم أحصل عليها أبدًا".

وواصل: "الآن حصلت على فرصتي وأشعر أنني بحالة جيدة، وأشعر بالسعادة لوجودي في المنزل، بالطبع ستصاب بالحكة وترغب في العودة، ولكن يجب أن يكون هُناك مشروع صحيح".

وتابع: "لقد تركت فريق ذهبت معه إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 3 مرات، وفي كأس العالم كان لدينا تجربة مع بايرن ميونخ وتشيلسي، وتذهب فجأة إلى نادٍ آخر، إذن ما الفائدة من ذلك؟".

اقرأ أيضًا.. موسيماني يرفض الحديث عن احتمالية العودة لـ الأهلي ويعلق على إخفاقات سواريش

وأكمل: "أنا لديّ العديد من العروض، ولكن يجب أن يكون هُناك مشروع صحيح، أنا منفتح على كل شيء، حتى المنتخبات الوطنية، لأنه ربما الشيء الوحيد الذي لم أفز به في القارة هو كأس الأمم الإفريقية، فلماذا لا؟".

وأردف: "نحن كُنا نُخطط بصراحة لتحركاتنا، يجب عليك أيضًا التخطيط لنجاحك، لا يمكنك أن تكون متهورًا في حياتك المهنية فقط، أنت بحاجة إلى التخطيط لحياتك، لقد عملت مع سوبر سبورت ولم نفز بالدوري، ثم منتخب جنوب إفريقيا، ثم كان عليّ أن أذهب إلى نادٍ يأخذني على الساحة الدولية، ومع صن داونز فعلنا أشياءً جيدة".

موسيماني

وأتبع: "ثم أتيحت لي الفرصة للذهاب إلى ناد أكبر يمنحك فرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، وأنت تعرفون أن الأهلي في كأس العالم لم يحصل على الميدالية البرونزية إلا مرة واحدة".

واستكمل: "لذا الحمد لله لقد لعبت مع الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 3 مرات وحصل على ميداليتين برونزيتين، ولا أعرف ما إذا كنت سأفعل ذلك بدون تدريب الأهلي".

واسترسل: "لهذا عندما تسأل عما إذا كانت هُناك عروض، فهناك دائمًا، لكن نحن نبحث عن مشاريع جيدة، الأمر لا يتعلق بالمبلغ الذي ستحصل عليه، وهُناك مشاريع جيدة وتوجد منتخبات لديها فرصة في التتويج بكأس أمم إفريقيا".

واختتم تصريحاته قائلًا: "ربما أذهب إلى هُناك (يقصد تدريب منتخب)، مع كل ما فعلناه ربما تكون الميدالية التي أريد الفوز بها هي ميدالية أمم إفريقيا".