أكد المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، أن شجاره مع أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام كان مجرد شغف زائد، مؤكدًا أنه يحترم نظيره الإيطالي بشكل كبير.

وكان كونتي قد دخل في شجار حاد وعنيف مع الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي، وذلك خلال وعقب نهاية مباراة تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.

وحول شجاره مع أنطونيو كونتي قال في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليدز يونايتد: "أعتقد أنه كان شغفًا بين رجلين قاتلا من أجل فريقيهما، لم يكن أكثر، آمل ألا يستفيدوا أكثر من ذلك، بالطبع في سياق شد الشعر قبل دقيقتين".

وأضاف: "ما حدث ليس كبيرًا، كان الأمر يتعلق بالشغف وليس أكثر، كونتي كان يقاتل من أجل فريقه، وأنا كنت أقاتل من أجل فريقي، كما كنت آمل أن نلعب مع توتنهام الموسم الماضي مع كونتي والآن، ليس لدي أي شيء سوى الاحترام الأكبر له وهذا لن يتغير بسبب تلك الحادثة ".

اقرأ أيضًا.. تشيلسي يُعلن رسميًا عن ثامن صفقاته الصيفية

وعن التعليقات الساخرة حول مصافحة أنطونيو كونتي وما إذا كان استمتع بها: "بالطبع، لقد كنت أضحك، من المهم جدا أن نضحك على أنفسنا، كنت أضحك في غرفة الملابس، كانت حرارة المباراة بالنسبة لي، ليست بهذا السوء، ربما كانت مصافحة طويلة جدًا وثقيلة جدًا، أنا أعترف بذلك.. لم يحدث ضرر".

وأكمل: "لقد تحدثنا الإيطالية سويًا لكن لم نهين بعضنا البعض، أعتقد أن الأمر كان سينتهي إذا لم يكن هناك 20 شخصًا من حولنا يجعلون الأمر يبدو أسوأ بكثير مما كان عليه، أنت على حق إذا كان لديك رد فعل مثل هذا، فأنت بحاجة إلى التعايش مع رد الفعل".

وعن اعتراف مايك دين حكم الـVAR في مباراة تشيلسي وتوتنهام، بأنه أخطأ في واقعة روميرو وكوكوريلا وما إذا كان ذلك يسعده أو يحبطه: "لقد قلت لك أنا لست محبطًا، لذلك لا يمكن أن يزيد من إحباطي".

واستدرك: "لست صريحًا جدًا، لكن إذا كان الخطأ كبيرًا وواضحًا، فما الفائدة من عدم الاعتراف به طوال الموسم؟ أكافح قليلاً لأتأثر تمامًا بالبيان الذي يجب أن أقوله، ما حدث كان واضحا للغاية، لا أستطيع أن أفهم كيف لا يمكن للحكم اتخاذ القرار الذي كان صحيحًا".

اقرأ أيضًا.. تين هاج: ليفربول غريم مانشستر يونايتد.. وعلينا التحلي بالروح القتالية والفوز أمامهم

وتابع: "علينا أن نعترف أنه لم يكن الحكم هو الذي يتخذ هذا القرار، حكم الفيديو المساعد هو الذي أخطأ تمامًا في هذه الحالة، الاعتذار أو الاعتراف على الأقل، أعتقد أنه يمكن أن يكون أكثر شفافية لتسهيل الأمر، ربما يمكنهم شرح القرارات في الملعب للجميع لماذا يتخذون هذا القرار".

وأردف: "ربما، لجعل الأمر أكثر شفافية ووضوحًا، وتوضيح ما الذي يحدث، لماذا لا يُسمح بالهدف ولماذا ينقض قراره، لا يزال هناك عمل يتعين القيام به".

وردًا على "هل تشعر أن أدائك ضد توتنهام أرسل رسالة لمن شكك في فريقك هذا الموسم؟"، أجاب: "لهذه المباراة، بالتأكيد، حتى أنه يرسل لي رسالة، لقد تأثرت بالطريقة التي لعبنا بها، أنا لست متفاجئا، لقد تحدثنا عن ذلك عدة مرات، من الصعب بعض الشيء أن يكون لدينا رؤية واضحة حول ما وصلنا إليه في هذه الفترة الزمنية".

واستكمل: "لقد شعرت أن توتنهام مستعد جيدًا، وأنجز الأمور مبكرًا، كان من الرائع رؤيتنا نؤدي طوال المباراة، لقد كان من المهم أيضًا بالنسبة لي أن أرى أننا نستطيع أن نصل إلى هذا المستوى في وقت مبكر".

واختتم تصريحاته قائلًا: "الآن علينا اللعب بمستوى عالٍ مرة أخرى، العملية لم تنته.. دعونا نرى أين نحن الآن ويوم الأحد، لم يتم الانتهاء من كل شيء لأن لدينا هذا النوع من الأداء ولكن كان من الجيد جدًا رؤيته، لقد منحنا جميعًا بمن فيهم أنا؛ الكثير من الثقة فيما نقوم به ومن نحن، لقد جعل الأمر أكثر وضوحًا لنا".