لا ينوي المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، الإفراط في الاعتماد على خدمات اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند، رغم غياب الأخير عن كأس العالم المرتقب نهاية هذا العام.

لن يشارك هالاند في البطولة الشتوية في قطر لأن النرويج لم تتأهل، مما يعني أنه سيحصل على شهر إجازة في منتصف موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع ذلك، لا ينوي جوارديولا الإفراط في استخدام صفقته الجديدة في الأشهر التي تسبق التوقف من أجل المونديال.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "لا، بالطبع لا، القرار الذي أريد اتخاذه هنا حتى نهائيات كأس العالم لن يكون متعلق بثانية واحدة من التفكير فيما سيحدث في كأس العالم".

وأضاف: "كأس العالم لن يفكر ثانية واحدة فيما سيحدث للأندية بعد البطولة، هكذا هو الأمر".

وواصل: "إيرلينج سيلعب لأننا نعتقد أنه يجب أن يلعب ويجب أن يلعب بشكل جيد حقًا، يجب أن يشعر بالمنافسة في الفريق أيضًا وكل قرار يتم اتخاذه هو لصالح الفوز".

وأردف: "لسوء حظه لا يمكن للنرويج أن تذهب إلى كأس العالم، سيكون لديه إجازة لمدة أسبوع أو أسبوعين وبعد ذلك يعود إلى التدريب ويكون جاهزًا للمضي قدمًا".

اقرأ أيضًا.. ستيرلينج: ما حدث لي في نهاية مشواري مع مانشستر سيتي "مخزِ"

بدأ هالاند بداية رائعة في مسيرته مع سيتي بتسجيل هدفين في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه غاب عن التسجيل خلال مواجهة بورنموث الأسبوع الماضي.

لا يشك جوارديولا في أن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا سيكون على ما يرام، حيث قال: "إيرلينج قبل المباراة ضد ليفربول لم يلعب 90 دقيقة لعدة أشهر لأنه أصيب، لقد احتاج إلى وقت، إنه يتحسن".

واستمر: "بالنظر إلى المباراة الأخيرة التي شارك فيها، إنها مسألة وقت، علينا أن نُسرع الأمر ولكن ذلك سيحدث".

وأكد: "يجب أن يتحرك اللاعبون الأفضل والأعلى جودة في جميع أنحاء العالم في مساحات أصغر، وخاصة المهاجمين، الهجوم هو أصعب مركز في العالم، لديك المزيد من الخصوم القريبين منك".

واختتم: "لهذا السبب نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر دقة، إنها مسألة وقت، لن تكون مشكلة".