انتهت المواجهة المثيرة بين نيوكاسل ومانشستر سيتي بالتعادل الإيجابي 3/3 والتي جمعت بينهما على ملعب "سانت جيمس بارك".

المباراة جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وشهدت كل أنواع الإثارة في كرة القدم، بين بيب جوارديولا ونظيره إيدي هاو من على خط الملعب، وكذلك بين اللاعبين داخل العشب الأخضر.

شوط المباراة الأول كان مثيرًا، بعدما تقدم مانشستر سيتي عن طريق إلكاي جندوجان في الدقيقة 5.

نيوكاسل لم يقف مكتوفي الأيدي، وكانت ردة فعله قوية للغاية، بعدما أهدر العديد من الفرص التي تألق فيها الحارس إيديرسون مورايس وأنقذ مانشستر سيتي.

طالع أيضًا.. دي بروين يحقق رقمًا مميزًا بعد هدف مانشستر سيتي الثالث أمام نيوكاسل

في الدقيقة 28 انطلق الفرنسي الخطير سانت ماكسيمان وأرسل عرضية رائعة تابعها ميجيل ألميرون في مرمى إيديرسون، ليسجل التعادل.

حكم المباراة ألغى الهدف بداعي لمسة اليد، ولكن تقنية الـVAR احتسبته للبارجوياني، لتنفجر مدرجات سانت جيمس بارك.

في الدقيقة 39، ومن تمريرة رائعة وانطلاقة جريئة من سانت ماكسيمان، استغلها المهاجم الإنجليزي كالوم ويلسون ووضعها في مرمى إديرسون ببراعة، ليخرج الماكبايس من الشوط الأول متقدمًا بثنائية مقابل هدف.

أجواء رائعة كانت في ملعب سانت جيمس بارك، منذ أن تأخر فريقهم ثم بعد أن قلب تأخره، تلك الأجواء دفعت الفريق لمواصلة السعي للتسجيل، ليأتي الهدف الثالث من مخالفة على حدود منطقة الجزاء عن طريق كيران تريبييه، الذي وضع الكرة بطريقة رائعة في شباك الضيوف عند الدقيقة 54.

منذ أن سجل الهدف الأول ووقف مانشستر سيتي يشاهد فقط ما يقدمه أبناء المدرب إيدي هاو، قبل أن يغضب السيتيزين ويسجل هدف تقليص الفارق عن طريق إيرلينج هالاند في الدقيقة 60، ويبدأ الصمت يُخيم على أرجاء ملعب سانت جيمس بارك.

دقيقتان فقط،وانفرد هالاند بمرمى الحارس بوب، ولكن نيكي تألق أمام النرويجي وأنقذ انفرادًا تامًا بعد تمريرة رائعة من كيفين دي بروين.

وعلى عكس هالاند الذي لم يستغل هدية كيفين، قدم دي بروين أخرى لـ برناردو سيلفا، الذي لم يتهاون أمام مرمى نيكي بوب وسجل التعادل في الدقيقة 64.

حاول مانشستر سيتي وأهدر فرصًا عديدة من هالاند، وسط صمود نيوكاسل ومحاولة امتصاص حماس وضغط حامل اللقب.

في الدقيقة 74 أشهر الحكم كارت أحمر في وجه كيرات تريبييه بعدما عرقل البلجيكي كيفين دي بروين ولكن تقنية الـVAR ساعدته في تعديل قراره، ليشهر البطاقة الصفراء.

في الدقيقة 82 كاد بوتمان أن يسجل الرابع لـ نيوكاسل، لكن تسديدة الهولندي كانت في المدرجات، بينما نيكي بوب زميله، تألق مجددًا في الدقيقة 89 وأنقذ انفرادًا أمام جوندوجان بعد تمريرة دي بروين المُبهرة المعتادة.

انتهت المباراة بعد 5 دقائق وقت بدل ضائع، امتد لـ 8 دقائق بسبب إصابة بوتمان، ولم يتمكن سيتي من الفوز، وخرج نيوكاسل بنقطة هامة للغاية على ملعبه.

بهذه النتيجة يصبح رصيد مانشستر سيتي 7 نقاط من 3 مباريات في المركز الثاني خلف آرسنال المتصدر، بينما نيوكاسل أصبح رصيده 5 نقاط في المركز السادس.

أهداف مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي