ضربت الغيابات صفوف نادي الهلال قبل مباراة الخليج بافتتاح الدوري السعودي للمحترفين، والذي ينطلق غدًا الخميس، في حلته الجديدة دوري روشن السعودي.

ويستهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي لكرة القدم يوم غدٍ الخميس، بعد منافسة ضارية مع الاتحاد الموسم الماضي، باحثاً عن لقب رابع توالياً وتعزيز سجل قياسي يتضمن 18 لقبًا.

ويحل الهلال ضيفًا على الخليج، مساء غد الخميس في اللقاء الذي يُقام على ملعب "محمد بن فهد" بالجولة الأولى وتنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة والثامنة بتوقيت القاهرة.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن فريق الهلال الأول لكرة القدم، قد أنهى اليوم الأربعاء، تحضيراته الميدانية لمواجهة الخليج.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحصة التدريبية انطلقت بتمارين فنية متنوعة، ومن ثم شرح الأرجنتيني رامون دياز للاعبين عددًا من الجمل التكتيكية على جزء من الملعب.

اقرأ أيضًا - مقابل مبلغ ضخم.. تغيير اسم الدوري السعودي للمحترفين

وفي نفس السياق ذكرت صحيفة "الرياض" أنه تأكد اليوم الأربعاء غياب قائد الهلال سلمان الفرج وياسر الشهراني والبرازيلي ميشايل لعدم الجاهزية رغم تعافيهم من الإصابة.

وتوجد العديد من الغيابات في صفوف الهلال، على رأسهم سلمان الفرج والظهير الأيسر ياسر الشهراني والمدافع جانج هيون سو، ولاعبي الوسط ميشايل ديلدادو، وعبدالإله المالكي، فضلًا عن المهاجم صالح الشهري بسبب الإصابات، كما يغيب محمد كنو للإيقاف .

وحقق الهلال بطولة الدوري الموسم الماضي في اليوم الأخير من المسابقة بعد منافسة شرسة مع اتحاد جدة الذي كان متقدماً بفارق كبير قبل أن يفقد الأفضلية في الأمتار الأخيرة.

ولم يبرم الهلال تعاقدات خلال فترة الانتقالات الحالية إثر منعه من غرفة فض المنازعات باتحاد القدم السعودي على خلفية توقيع لاعبه محمد كنو على عقد جديد مع النصر ومن ثم تمديد تعاقده مع ناديه الحالي، لكن في المقابل احتفظ بطل الدوري السعودي 3 مرات متتالية بلاعبه البيروفي أندري كاريو، وكذلك مدد عقد مدربه الأرجنتيني رامون دياز الذي تولى المهمة في فبراير الماضي.