أبدى رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، رضاه في نهاية مباراة برشلونة ومانشستر سيتي بحضور 91 ألف متفرج.

وأوضح لابورتا حقيقة حديثه مع قادة مانشستر سيتي بشأن ضم برناردو سيلفا، كما علّق على احتمالية مواجهة الفريق الإنجليزي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. 

وخاض برشلونة مباراة ودية على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" مستضيفًا مانشستر سيتي، انتهت بالتعادل 3-3.

وتذهب عائدات تلك المباراة لدعم الأبحاث لمرضى التصلب الجانبي الضموري، ودعمًا لخوان كارلوس إنزوي حارس برشلونة والمدرب السابق الذي أصيب بالمرض.

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "نحن متحمسون لرد فعل الكتالونيين، يجب أن نشكر جهود الفريقين".

مضيفًا: "لقد قدموا عرضًا جيدًا في مباراة تاريخية، ونواصل العمل للأبحاث في هذا المرض، خوان كارلوس أونزوي مع كفاحه، روحه، هو نموذج لنا جميعًا للمشاركة".

وأفاد لابورتا: "أشعر بالفخر لأنهم يعتقدون أن برشلونة يستطيع تنظيم حدث من هذا النوع، إنه يظهر لنا أكثر من مجرد ناد، بصرف النظر عن العلاقة الودية مع أونزوي، فهو ملتزم جدًا بالقضية وأن برشلونة سيستجيب، فعلنا ذلك وحققنا الهدف".

وأضاف القائد أنه من جوارديولا إلى تشافي، مرورًا بأغلبية المشاركين في المباراة هو جيل صنع التاريخ، واستطرد: "نحن جميعًا من جيل صنع التاريخ في برشلونة، والآن في أدوار أخرى نعمل من أجل أهداف مهمة".

وأكمل لابورتا: "عشنا لحظات عديدة معًا، إنه أمر عاطفي للغاية، من المؤلم رؤية صديق يُعاني من هذا المرض، لكنه لا ينقل المعاناة، بل القوة، إنه نموذج، ينتهي به الأمر بالخروج وهناك المزيد من الموارد على مستوى البحث".

يمكن أن تسفر قرعة دوري أبطال أوروبا عن تواجد برشلونة ومانشستر سيتي في نفس المجموعة، وهو شيء أخذه لابورتا بروح الدعابة: "يمكن أن نتواجد معًا، سنرى، سنقوم بعملنا، نبني فريقًا تنافسيًا مع مدرب رائع مثل تشافي".

أما بالنسبة لبرناردو سيلفا، فقال لابورتا إنه لم يتحدث عن البرتغالي مع قادة مانشستر سيتي بقيادة فيران سوريانو.